"قيادة المرأة".. تقرير: العائلة السعودية ستوفر نحو 20 ألف ريال سنويا

تقرير: هذا ما ستوفره العائلة السعودية سنويا

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 29 سبتمبر/ايلول 2017; 12:17 (GMT +0400).
"قيادة المرأة".. تقرير: العائلة السعودية ستوفر نحو 20 ألف ريال سنويا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ستوفر العائلة السعودية أكثر من 20 ألف ريال (نحو 5.3 ألف دولار) سنويا متمثلة برواتب كانت تقدم للسائقين وذلك بعد إصدار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لأمر يسمح بموجبه للمرأة في البلاد قيادة السيارة، وفقا لتقرير قناة الإخبارية السعودية الرسمية.

جاء ذلك في رسم انفوجرافيك نشره تلفزيون الإخبارية السعودي الرسمي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وجاء فيه أن هذا القرار سيؤدي إلى ضبط الإنفاق حيث ستوفر العاملات السعوديات نصف رواتبهن التي ينفقنها على السائقين وأن هذا الدخل الموفّر سيرفع القوة الشرائية للعائلات وسيرفع اقتصاد البلد.

وألقى الرسم الضوء على أن هذا القرار سيساهم في تخفيض التحويلات الخارجية، حيث أظهرت الأرقام إلى أن المملكة في العام 2012 احتلت المرتبة الثانية على قائمة أكثر الدول في التحويلات الخارجية.

وأشار الرسم إلى ان 1.5 مليون سائق يساهمون بهجرة الأموال السعودية خارجا وأن القرار سيؤدي إلى خفض أعداد هؤلاء السائقين وبالتالي خفض التحويلات الخارجية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادة المرأة.. تقرير: العائلة السعودية ستوفر نحو 20 ألف ريال سنويا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}