إيران تعلن حظر شحن مشتقات الوقود من وإلى كردستان

إيران تعلن حظر شحن الوقود من وإلى كردستان

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 30 سبتمبر/ايلول 2017; 02:11 (GMT +0400).
إيران تعلن حظر شحن مشتقات الوقود من وإلى كردستان

صورة ارشيفية لمحطة وقود في أربيل

طهران، إيران (CNN)— أعلنت مؤسسة صيانة الطرق والنقل البري في إيران، السبت، حظر شحن مشتقات الوقود من وإلى كردستان، وذلك في خطوة تأتي بعد الاستفتاء المثير للجدل في الإقليم للانفصال عن العراق.

بختيار رسول لـCNN: نبارك لمسعود برزاني ونريد تقرير مصيرنا بسورياPlay Overlay

بختيار رسول لـCNN: نبارك لمسعود برزاني ونريد تقرير مصيرنا بسوريا 1:53

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية التعميم الذي نشرته مؤسسة صيانة الطرق والنقل، وجاء فيه: "نظرا لي التطورات الإقليمية الأخيرة واعلان المدير العام لدائرة شؤون الحدود والدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية فعلي شركات النقل البري والسائقين الناشطين في هذا المجال أن يتجنبوا شحن مشتقات الوقود من وإلى إقليم كردستان العراق."

ويشار إلى أن إعلان السلطات الإيرانية هذا يتزامن مع إعلان الحكومة العراقية، السبت، إلغاء الرحلات من وإلى مطاري أربيل والسليمانية الواقعين في الإقليم، وذلك بعد انتهاء المهلة التي امتدت ثلاثة أيام حيث طُلب من السلطات في الإقليم تسليم المطارات باعتبار انها تابعة للحكومة الاتحادية في البلاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تعلن حظر شحن مشتقات الوقود من وإلى كردستان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}