منصة "نون" للتجارة الإلكترونية تنطلق أخيراً

اقتصاد
نشر
01:49
العبار يرد على سؤال حول منصة "نون" الإلكترونية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلقت أخيراً منصة التسوق الإلكتروني  المرتقبة "نون"، مساء الإثنين.

وكان محمد العبار، الذي يترأس الموقع الإلكتروني، قد قال في نوفمبر / تشرين الثاني 2016، أثناء الكشف عن المنصة "أنها ستغير مجريات اللعبة، وما هذه إلا البداية."

 

وبدا لنا سهولة استخدام التطبيق الإلكتروني لمنصة "نون" في البداية، ويشبه للوهلة الأولى مواقع التسوق الإلكتروني الأخرى إلا إذا قامت الشركة بتوفير مزايا خاصة بها في وقت لاحق، ورغم أن شحن المواد لا يزال مقتصراً على الإمارات العربية المتحدة، إلا أن الموقع حمل رسالة نصت على أنه توجد خطط للتوسع لمناطق أخرى قريباً. 

منصة "نون" للتجارة الإلكترونية تنطلق أخيراً

كما وتتوفر خصائص لتصفية المنتجات المختلفة والتي تتنوع في فئات مختلفة: 

منصة "نون" للتجارة الإلكترونية تنطلق أخيراً

وقد أطلق رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وبالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، منصة التجارة الالكترونية "نون" باستثمارات أولية بلغت مليار دولار، وفق ما أعلن عنه في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2016، وقد أشير حينها إلى أن الجانب السعودي ساهم بنصفها، بينما ساهم مستثمرون من القطاع الخاص بنصفها الثاني بقيادة العبار نفسه، شاهد فيديو الإعلان عن المنصة أعلاه.

وتلا ذلك استحواذ صندوق للتكنولوجيا يترأسه العبار على موقع "جادوبادو" الإماراتي للتسوق الإلكتروني في مايو/أيار عام 2017 بعد محاولة لشراء موقع التسويق الإلكتروني "سوق.كوم" بقيمة 800 مليون دولار، إلا أن أمازون حظيت بتلك الصفقة. 

وقال العبار، في مقابلة مع CNN على هامش إعلان إطلاق المنصة، إن المشروع لديه مبررات واضحة، شارحا وجهة نظره بالقول: "هناك 350 مليون عربي. والتوزيع الديمغرافي مناسب تماما. الشرائح التي تهتم بالتكنولوجيا الرقمية أكبر بكثير من سواها حول العالم."

نشر