السعودية: ضريبة القيمة المضافة لن تُحصّل على الإيجارات السكنية والخدمات الحكومية

هل تحصّل VAT من الإيجارات السكنية بالسعودية؟

هل تعرف؟
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 11:35 (GMT +0400).
2:43

كيف تستعد دول مجلس التعاون الخليجي لتفعيل ضريبة القيمة المضافة في 2018؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكّدت السعودية أن ضريبة القيمة المضافة التي سيُبدأ العمل بها قريبا ‏لن يتم تحصيلها على الخدمات الحكومية أو على الإيجارات السكنية.

جاء ذلك في تغريدتين منفصلتين عبر الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم الأحد، تم التأكيد من خلالهما على السلع والخدمات التي لن يتم تحصيل الضريبة عليها، مثل تجديد جوازات السفر، رخصة القيادة وغيرها من الخدمات الأخرى.

يذكر أن ضريبة القيمة المضافة ضريبة غير مباشرة لا تفرض على الرواتب بل على السلع والخدمات، وتحتسب على كافة مراحل سلسلة التوريد بدأً من الإنتاج أو الاستيراد وصولاً إلى المستهلك النهائي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: ضريبة القيمة المضافة لن تُحصّل على الإيجارات السكنية والخدمات الحكومية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}