محمد بن سلمان: سنبني أكبر من سور الصين العظيم لكن بألواح شمسية بمشروع نيوم

اقتصاد
نشر
محمد بن سلمان: سنبني أكبر من سور الصين العظيم لكن بألواح شمسية بمشروع نيوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن مشروع نيوم سيكون له أهمية بالغة نظرا لوقوعه بين ثلاث قارات، لافتا إلى أنه سيشهد بناء أكبر من سور الصين العظيم ولكن بألواح شمسية.

أقرأ: (يمتد بين 3 دول وسيُدعم بنصف تريليون دولار.. كل ما تحتاج معرفته عن مشروع "نيوم" السعودي العملاق)

جاء ذلك في حوار أجراه الأمير السعودي حول المشروع، حيث قال: "10% من التجارة العالمية تمر من خلال مشروع نيوم الذي تتوافر فيه كل عناصر النجاح، باعتبار أن أنظمة المشروع ستصاغ من قبل رجال الأعمال والمستثمرين."

وأضاف ولي العهد السعودي: "سنطور قطاعات عدة في مشروع نيوم أبرزها الترفيه وتكنولوجيا الروبوتات وهناك قطاعات تقليدية سنقدمها بشكل مختلف.. سيارات ذاتية القيادة وطائرات بدون طيار ستكون إحدى وسائل النقل في المشروع، وسنخطط للمدينة بأفكار المستقبل والبداية من الصفر بالمشروع يمنحه ميزة كبيرة."

وألقى الأمير السعودي الضوء على أن "أكبر عنصر لدينا في مشروع نيوم الإنسان السعودي.. والشعب السعودي لديه دهاء وعزيمة جبارة.. الشباب السعودي هو ركيزة المشروع و70% من الشعب تحت 30 عاما."

وأردف: "نريد التعايش مع العالم وسنقضي على بقايا التطرف نعود للإسلام الوسطي المنفتح على العالم والأديان.. ومشروع الصحوة لم ينتشر لدينا إلا بعد 1979.. لن نضيع 30 عاماً أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة."

نشر