ماذا سيقدم مشروع "نيوم" للأفراد؟

ماذا سيقدم مشروع "نيوم" للأفراد؟

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:45 (GMT +0400).
ماذا سيقدم مشروع "نيوم" للأفراد؟

ولي عهد السعودية يعيين كلاوس كلاينفيلد رئيسا تنفيذيا لمشروع نوام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— دشن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، مشروع مدينة نيوم الذي سيمتد على ثلاثة قارات وبقيمة 500 مليار دولار، نستعرض لكم فيما يلي ما سيقدمه المشروع للأفراد.

نشر المشروع على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن المشروع سيقدم خمس مميزات للأفراد تتمثل بـ"معايير عالمية لنمط العيش من حيث الجوانب الثقافية والفنون والتعليم، وتخطيط عمراني متطور، وبيئة معيشية رفيعة المستوى، وخدمات مدنية تقنية في الصحة والتعليم والنقل والترفيه، بالإضافة إلى فرص عديدة للنمو والتوظيف."

ويذكر أن الأمير محمد بن سلمان قال في حوار تناول تدشين المشروع، الثلاثاء: "أكبر عنصر لدينا في مشروع نيوم الإنسان السعودي.. والشعب السعودي لديه دهاء وعزيمة جبارة.. الشباب السعودي هو ركيزة المشروع و70% من الشعب تحت 30 عاما."

وتابع قائلا: "سنطور قطاعات عدة في مشروع نيوم أبرزها الترفيه وتكنولوجيا الروبوتات وهناك قطاعات تقليدية سنقدمها بشكل مختلف.. سيارات ذاتية القيادة وطائرات بدون طيار ستكون إحدى وسائل النقل في المشروع، وسنخطط للمدينة بأفكار المستقبل والبداية من الصفر بالمشروع يمنحه ميزة كبيرة."  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا سيقدم مشروع نيوم للأفراد؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}