كيف تمكن موظف في تويتر من إيقاف حساب ترامب؟

كيف تمكن موظف في تويتر من إيقاف حساب ترامب؟

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 06:03 (GMT +0400).
كيف تمكن موظف في تويتر من إيقاف حساب ترامب؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تمكن موظف واحد من إقفال حساب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لـ 11 دقيقة، الخميس.

وقالت شركة "تويتر" في وقت لاحق إن موظفاً أو موظفة، بخدمة العملاء عطل حساب الرئيس الأمريكي في اليوم الأخير من عمله، ما رفع تساؤلات أمنية حول الصلاحية العشوائية التي يملكها موظفو الشركة لتعطيل حساب الرئيس، بل وحتى إمكانية التحكم بالحساب لانتحال شخصية الرئيس.

ورفضت "تويتر" التعليق على الحادثة عدا التغريدات التي نشرتها إثر الحادثة، الخميس، لكن مصدراً مقرّباً أخبر CNN بأن ذلك الموظف بشكل خاص لم يكن يملك الصلاحية بالدخول إلى حساب أي مستخدم والتغريد منه.

تويتر تنشر سياساتها حول المحتوى المحظور عبر منصتها

وليس من الواضح بعد فيما لو كان الموظف المعنيّ موظفاً بدوام كامل، لكن "نيويورك تايمز" نقلت تقريراً ذكرت فيه بأن الموظف كان متعاقداً مع الشركة بشكل جزئي، ولم ترد "تويتر" أيضاً على طلب التايمز للحصول على تعليق.

شاهد.. ترامب عن تغريداته بتويتر: لولاها ما كنت هناPlay Overlay

شاهد.. ترامب عن تغريداته بتويتر: لولاها ما كنت هنا 1:24

ورغم أن العديد من الموظفين استبعدوا تمكن الموظف من التغريد من حساب ترامب، إلا أن مهندساً سابقاً بالشركة، اشترط الإبقاء على سرية هويته، أشار إلى أنه "من غير المرجّح" أن يتمكن موظف من الدخول لحساب ترامبـ إلا أنه ذكر بأن هذا الأمر كان ممكن من الناحية النظرية خلال العامين الأخيرين، لكن المصدر المقرّب للشركة أشار إلى أنها تحرص على تقديم تحديثات دائماً وتحسين أمنها الإلكتروني، محذّراً بأنه لا يشترط بأن ينطبق الحال الذي شهدته الشركة قبل عامين في يومنا الحاضر.

فأي ولوج إلى الحساب يتطلب اسم المستخدم وكلمته السرية، وبالأخص الحسابات للأشخاص المهمّين، أما بالنسبة لقراءة الرسائل الخاصة فسيتطلب الأمر الحصول على إذن قانوني.

ترامب يسمح بنشر وثائق تتعلق باغتيال كينيدي.. ما الذي تحتويه؟

كما ذكر موظف آخر بأن عدداً إضافياً من أدوات الحكم أضيفت لحساب ترامب بعد فوزه بالانتخابات، وضيّقت "تويتر" دائرة الأشخاص المسموح لهم بالدخول لحسابه.

وأشار مستشار سابق بتويتر إلى أن الموظفين الذين يسمح لهم بمراجعة الحسابات المسيئة يملكون عاجة سلطة تعطيلها مؤقتاً، مضيفاً بأن معظم هؤلاء الموظفين يكونون في العادة بمقدمة مسيرتهم المهنية، كما يغلب عليه الحال بنظام التعيين في شركات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تمكن موظف في تويتر من إيقاف حساب ترامب؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}