السيسي: نحتاج 100 مليار جنيه سنوياً لتوفير مليون فرصة عمل

السيسي: نحتاج 100 مليار جنيه سنويا لفرص العمل

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 06:34 (GMT +0400).
السيسي: نحتاج 100 مليار جنيه سنوياً لتوفير مليون فرصة عمل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن بلاده بحاجة إلى ما لا يقل عن 100 مليار جنيه (نحو 5.6 مليار دولار) سنويا، لتأمين مليون فرصة عمل جديدة.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات للسيسي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الدول المتقدمة لديها معدل نمو سكاني متوازن بخلاف الدول النامية.. لدينا نمو سكاني في مصر يقدر ب 2.5 مليون مواطن سنوياً يحتاجون تعليماً وعلاجاً وعملاً ومسكناً.. نحتاج 100 مليار جنيه سنوياً على الأقل لتوفير مليون فرصة عمل."

وتابع قائلا: "اندهش من تناول القضايا الجاهل الذي يسئ ويدمر الدول أكثر من مساعدتها.. توفير خط للربط بين الدول الإفريقية سيساعدها على حل مشاكلها الاقتصادية دون حاجه لمساعدات خارجية.. الشعب المصري هو الوحيد القادر على مواجهة التحديات الراهنة."

وأردف بالقول: "الشفافية هي السبيل الوحيد لمواجهة كل من يحاول هدم الدولة المصرية.. نسعى إلى تنمية مستدامة تستفيد منها الأجيال المقبلة.. التجربة اليابانية في التعليم جديرة بالاحترام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي: نحتاج 100 مليار جنيه سنوياً لتوفير مليون فرصة عمل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}