تحقيقات الفساد بالسعودية.. محلل لـCNN: التوترات تقود أسواق المنطقة

متأثرة بالسعودية.. محلل: توتر يقود الأسواق

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 08:22 (GMT +0400).
تحقيقات الفساد بالسعودية.. محلل لـCNN: التوترات تقود أسواق المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— لا تزال التحقيقات في ملفات فساد كبرى داخل المملكة العربية السعودية تلقي بظلالها على أداء الأسواق في المنطقة بشكل عام، وخصوصا في الوقت الذي تتركز فيه مخاوف من سحب مستثمرين سعوديين لأموالهم من أسواق إقليمية على خلفية هذه القضية بالإضافة إلى التوترات الجبوسياسية الواضحة في المنطقة.

وقال طارق قاقيش، رئيس إدارة الأصول بـ"ميناكورب" في دبي، بتصريح لـCNN: "الأسواق تقاد في الوقت الحالي عبر التوترات الجيوسياسية الحالية في المنطقة، وهذا الأمر يدفع المستثمرين إلى حالة من الإرباك."

وفيما يتعلق بالنظرة المستقبلية على المدى القصير، أوضح قاقيش قائلا: "إن التوقعات تشير إلى بقاء الأسواق بحالة تقلب مستمر نظرا إلى حالة الشكوك المحيطة.."

ويشار إلى أن سوق الأسهم في دبي، والتي تعتبر أكثر الأسواق نشاطا في منطقة الخليج، شهدت خسائر توالت على أيام منهية الأسبوع على تراجع بلغت نسبته 5 في المائة، برزت فيه تراجع أسهم شركة إعمار مطور برج خليفة (أعلى برج في العالم) بنسبة 6 في المائة، في حين تراجعت أسهم شركة داماك التي بنت ملعب الغولف الذي حمل اسم ترامب، بنسبة 8 في المائة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحقيقات الفساد بالسعودية.. محلل لـCNN: التوترات تقود أسواق المنطقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}