تطبيق صيني شائع يشتري Music.Ly الموسيقية

تطبيق صيني شائع يشتري Music.Ly الموسيقية

اخترنا لكم
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 12:05 (GMT +0400).
تطبيق صيني شائع يشتري Music.Ly الموسيقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الشركة وراء التطبيق الجديد الأكثر شعبية في الصين، تشتري واحدة من أكبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد.

وأعلنت الشركتان الجمعة، أن "Bytedance" (بايتيدانس) ستحصل على "Musical.ly" وهو تطبيق لمشاركة الفيديو، بأكثر من مائة مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. وأكد مصدر على معرفة بالصفقة لـ CNN أن "بايتيدانس" ستدفع قيمة تتراوح بين 800 مليون ومليار دولار.

وتأسست"Music.ly" قبل ثلاث سنوات في شنغهاي، وهو أول تطبيق صيني لوسائل التواصل الاجتماعي، الذي يتمتع بوقع كبير في الولايات المتحدة، حيث لديه حوالي 20 مليون مستخدم.

ويستخدم الملايين من المراهقين التطبيق لتبادل أشرطة الفيديو لأنفسهم، حيث تتزامن شفاههم مع الأغاني الشعبية وافتعال الوجوه الضاحكة. كما يتمتع التطبيق بمنصة للبث المباشر تُسمى "live.ly."

أما "بايتيدانس،" فأكثر ما يشتهر به هو تطبيق "توتياو"، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لخلق تغذية الأخبار المخصصة لمستخدميه.

 وبلغت قيمة الشركة 11 مليار دولار في يونيو/حزيران، ويُقال إن قيمتها الآن تبلغ 20 مليار دولار.

أما الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها، والتي قامت مؤخراً بشراء "flipagram" (فليباغرام) وتمتلك أيضاَ تطبيق الأخبار باللغة الإنكليزية "TopBuzz" فرفضت التعليق على تقييمها الحالي.

وقالت الشركتان إنه "من المتوقع أن تكتمل عملية شراء Musical.ly بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني، بعد استيفاء شروط معينة. وسينضم المؤسسان المشاركان في التطبيق أليكس تشو ولويس يانغ، إلى "بايتدانس" وسيستمران بتشغيل "Musical.ly" كمنصة مستقلة.

وينبغي أن يساعد الاندماج "Musical.ly" بأن تنمو في أسواق جديدة مثل اليابان، وكوريا الجنوبية، وكذلك الصين، حيث كافحت بهدف الحصول على موطئ قدم، رغم من شعبيتها في أجزاء أخرى في العالم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"bd_upstarts","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تطبيق صيني شائع يشتري Music.Ly الموسيقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}