السعودية تطبق ضريبة القيمة المضافة على البنزين بداية 2018

5% ضريبة على البنزين في السعودية بداية 2018

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 10:14 (GMT +0400).
2:43

كيف تستعد دول مجلس التعاون الخليجي لتفعيل ضريبة القيمة المضافة في 2018؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلنت السعودية أنها تعتزم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداء من أول يناير كانون الثاني 2018 بنسبة 5%.

وجاء الإعلان يوم السبت عبر حساب ضريبة القيمة المضافة الرسمي على تويتر، وذلك رداً على سؤال لأحد المتابعين الذي كان يستفسر حول هذا الأمر.

وكان الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة على تويتر قد ذكر الخميس إن الضريبة ستشمل كذلك النقل المحلي، مشيراً الى أنه اذا كانت تذكرة الطيران على سبيل المثال لرحلة داخلية تٌفرض عليها ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة، أما إذا كانت دولية فتخضع للضريبة الصفرية ويتم إدارج الضريبة في تفاصيل التذكرة.

وضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات بحسب الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية. 

وقد التزمت المملكة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% اعتباراً من بداية العام 2018، حيث تُفرض في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد، ابتداءً من الإنتاج ومروراً بالتوزيع وحتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تطبق ضريبة القيمة المضافة على البنزين بداية 2018","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}