قيمة "مايكروسوفت" قد تبلغ تريليون دولار عمّا قريب

اقتصاد
نشر
قيمة "مايكروسوفت" قد تبلغ تريليون دولار عمّا قريب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تلقت "آبل" و"غوغل" صفعة قوية بعد انتشار توقعات في وول ستريت عن بلوغ "مايكروسوفت" حد التريليون دولار بحلول 2020 أو في وقت أقرب.

وقدّمت المحلل كيرك ماتيرن، من شركة "Evercore ISI"، هذا التنبؤ في تقرير الأسبوع الماضين، متوقعاً بأن تبلغ مايكروسوفت حد التريليون دولار، وذلك بفضل النمو الملحوظ بقطاع سحابتها الإلكترونية "Azure"، وبرمجيات "Office 365 للأعمال.

قيمة أكبر 5 شركات تكنولوجيا في العالم تبلغ 3 تريليون دولار

وتبلغ قيمة "مايكروسوفت" حالياً 650 مليار دولار، وستحتاج أسهمها للارتفاع بنسبة 55 في المائة بوضعها الحالي لتتمكن الشركة من بلوغ التريليون، وقد لا يستغرق حصول ذلك وقتاً طويلاً في ظل ارتفاع أسعار أسهم الشركة.

فقد ارتفعت أسهم "مايكروسوفت" بهذا العام وحده بنسبة 35 في المائة، وبأكثر من 200 في المائة خلال الأعوام الخمسة الماضية، بأداء فاق شركات "آبل" و"ألفابيت"، التي تعتبر الشركة الأم لـ "غوغل".

لماذا لا تستثمر أكبر صناديق التكنولوجيا في العالم العربي؟

ولكن ماتيرن لم يذكر بتقرير فيما لو ستسبق "آبل" (بقيمة 870 مليار دولار) أو "ألفابيت" (بقيمة 725 مليار دولار)، أياً من المنافسين ببلوغ حد التريليون أولاً، فهاتان الشركتين أقرب للحد.

إلا أن ماتيرن أراد التركيز بحجم النجاح الذي حققته "مايكروسوفت" بسحابتها الإلكترونية وانعكاس ذلك على مستقبل الشركة، كما أن هنالك نقطة تصب في صالح "مايكروسوفت" تتضمن تخوّف الزبائن من النمو النفوذ المتنامي لخدمة "Amazon Web Services" من "أمازون"، والتي تعد منافسة لخدمة "Azure" التي تقدمها "مايكروسوفت". 

نشر