الحريري مباركا: لبنان بلد نفطي.. وباسيل: يعني مستقل

الحريري: لبنان بلد نفطي.. وباسيل: يعني مستقل

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 16 ديسمبر/كانون الأول 2017; 03:05 (GMT +0400).
الحريري مباركا: لبنان بلد نفطي.. وباسيل: يعني مستقل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشر رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، مقطع فيديو بارك فيه للشعب اللبناني قائلا "لبنان بلد نفطي،" وذلك في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

ويذكر أن جبران باسيل، وزير خارجية لبنان، قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "لبنان بلد نفطي يعني بلدا مستقلا، ونستطيع ان نعطيه امكانية لان يكون غير مرتبط بأحد ماليا، وسنعمل جميعا من اجل تقوية الاقتصاد والانطلاق به.. نحن مقتنعون انه علينا المحافظة على لبنان بعيدا عن المشاكل، وبالتأكيد هناك مشاكل نحن غير معنيين بها وجزء من تحصين لبنان، هذا الشيء الذي حصل في الموضوع النفطي."

وتابع قائلا: "اليوم انتهينا من الموضوع النفطي، ونأمل غدا الانتهاء من موضوع الكهرباء ومن ثم مشاريع اخرى تجعلنا نكون شعبا يعيش في وطنه بكرامة، مطمئنا الى مستقبل اولاده، قادرا على توفير معاناة الهجرة عليه وعلى ابنائه، عندما نستطيع تقوية الاقتصاد، وان نجعله مستقلا ويكون بلدنا منيعا في وجه كل الاعاصير والصعاب، واننا نبرهن يوما بعد يوم انه اذا ما صممنا وصلنا، كثيرون قالوا لنا هل تصدقون انهم سيسمحون لكم بالتنقيب على النفط؟ فلقد حان الوقت لكي نتعلم انه عندما نؤمن بأنفسنا نصدق، وعندما نصمم نقدر، وعندما نريد ننفذ، وعلينا ازالة من عقولنا فكرة ان هناك من يستطيع دائما ان يمنعنا، فقوتنا وقدرتنا وكرامتنا يسمحون لنا القيام بكل ما هو صحيح لهذا البلد طالما نعمل لمصلحة ابنائه، واعتقد بهذا التفكير سننجز الكثير".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحريري مباركا: لبنان بلد نفطي.. وباسيل: يعني مستقل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}