السعودية تعلن إيداع أول دفعة من برنامج "حساب المواطن"

اقتصاد
نشر
السعودية تعلن إيداع أول دفعة من برنامج "حساب المواطن"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، علي الغفيص، الخميس عن إيداع الدفعة الأولى من قيمة دعم "حساب المواطن" للمستحقين عن شهر ديسمبر/كانون أول، والتي بلغت ملياري ريال سعودي (533 مليون دولار)، وفقاً لما ذكرته وكالة الانباء السعودية "واس".

وأودع الدعم في الحسابات البنكية لمستحقي برنامج "حساب المواطن" الذي يركز على توزيع الدعم الحكومي بطريقة أكثر كفاءة، وذلك بتوزيعه على الفئات المستحقة للدعم حسب الحالة الاجتماعية.

مجلس الوزراء السعودي يعتمد سياسات برنامج "حساب المواطن" لتوزيع الدعم

وذكرت الوكالة بأن 50 في المائة من الأسر حصلت على الاستحقاق الكامل بمعدل 938 ريال (250 دولار) كمتوسط دعم للأسرة الواحدة، ووصلوها إلى 82 في المائة من المستفيدين من البرنامج، وبلغ إجمالي المستافيدين من البرنامج 10.6 مليون شخص، تضمنوا 3 ملايين أسرة وفرد.

ويأتي برنامج الدعم للتخفيف من الآثار المحتملة الناتجة عن التعديلات بأسعار الكهرباء والبنزين وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على بعض السلع، وذكرت الوكالة بأن الدفعة الثانية من قيمة الدعم ستودع بالحسابات في العاشر من يناير/كانون ثاني عام 2018، أما موعد الدفعات الأخرى فسيجري في اليوم العاشر من الأشهر الميلادية.

يأتي هذا بعد إعلان المملكة لميزانيتها التي أقرها مجلس الوزراء هذا الأسبوع، والتي تعد "الأكبر حجماً بتاريخ المملكة،" وفقاً لما ذكره المستشار الاقتصادي خالد الأشاعرة في تصريح لـ CNN، الثلاثاء.

ونشر برنامج "حساب المواطن" عبر تويتر، مقاطع فيديو لتوضيح من يحق له التقدم للبرنامج، وكيفية الإبلاغ عن الشكاوى: 

نشر