توجيه ملكي سعودي للبنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة

اقتصاد
نشر
توجيه ملكي سعودي للبنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— وجّه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاثنين، بعدم مساس البنوك بالمبالغ المالية التي أمر بها قبل أيام لمواجهة غلاء المعيشة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية توجيهات الملك سلمان والتي صدت لمؤسسة النقد العربي السعودي "للتأكيد على البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت التي صدر بها أمره الكريم ـ أيده الله ـ وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لصالح البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى."

وكان العاهل السعودي أمر، السبت بـ"صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره (1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.. وصرف مكافأة قدرها (5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.. إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ (500) خمس مئة ريال، وذلك لمدة سنة."

وأمر الملك سلمان بـ"إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند (السابق) .. زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة ( 10 % ) لمدة سنة .. تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.. تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ (850.000) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.. صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م،" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

نشر