"تحالف الشرعية" يعلن عن تقديم 1.5 مليار دولار كمساعدات لليمن

التحالف يقدم 1.5 مليار دولار مساعدات لليمن

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 يناير/كانون الثاني 2018; 06:53 (GMT +0400).
"تحالف الشرعية" يعلن عن تقديم 1.5 مليار دولار كمساعدات لليمن

صورة أرشيفية لمساعدات من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن وزراء خارجية دول "تحالف الشرعية" الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، عن تقديم 1.5 مليار دولار لتمويل خطة الأمم المتحدة الإنسانية المخصصة لليمن.

شاهد.. لحظة انفجار مركب حوثي مفخخPlay Overlay

شاهد.. لحظة انفجار مركب حوثي مفخخ 0:49

جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية التحالف، الذي كشف عن "إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن تتضمن عدة مبادرات.. العملية تشمل تبرعا لجهود المنظمات الإنسانية الدولية في اليمن.."

وكشف البيان عن "تجهيز 17 ممرا بريا آمنا من 6 مواقع حدودية لضمان وصول المساعدات الإنسانية.. وإيداع ملياري دولار في المصرف المركزي اليمني لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وزيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ في اليمن وتدشين جسر جوي إلى مأرب، بالإضافة إلى فتح معبر الخضراء الحدودي لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لليمن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحالف الشرعية يعلن عن تقديم 1.5 مليار دولار كمساعدات لليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}