ديفتيريوس: خروج الوليد بن طلال يزيل غمامة.. واقتصاد السعودية يتعافى

ديفتيريوس: خروج الوليد بن طلال يزيل غمامة

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 30 يناير/كانون الثاني 2018; 06:08 (GMT +0400).
ديفتيريوس: خروج الوليد بن طلال يزيل غمامة.. واقتصاد السعودية يتعافى

دبين الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال جون ديفتيريوس، محلل شؤون الأسواق الناشئة في شبكة CNN، إن إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال بالتأكيد له تأثير إيجابي، واصفا ذلك بأنه "يزيل غمامة الشك" التي لفت التحقيقات والملاحقات السعودية لقضايا فساد.

ماذا ينتظر السعودية نتيجة موجة محاربة الفساد الجريئة؟Play Overlay

ماذا ينتظر السعودية نتيجة موجة محاربة الفساد الجريئة؟ 2:18

وحول الأوضاع الاقتصادية بالمملكة، قال ديفتيريوس: "وفقا لصندوق النقد الدولي، فإن معدل النمو أقل من 2 في المائة، لافتا إلى أنه ووفق تقارير أكثر تفصيلا فإن الاحتياطات النقدية في المملكة تراجعت من 75 تريليون دولار إلى أقل من خمسة تريليونات دولار، إلا أنها استقرت بعد التعافي في أسواق النفط."

ويذكر أن النائب العام السعودي كشف الثلاثاء أن الرياض استردت أكثر من 100 مليار دولار على شكل تسويات من المئات من الذين شملتهم التوقيفات والتحقيقات مؤخرا، مضيفا أن من بين 381 شخصا جرى استدعاؤهم منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لم يبق قيد التحفظ سوى 56 شخصا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ديفتيريوس: خروج الوليد بن طلال يزيل غمامة.. واقتصاد السعودية يتعافى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}