شركة ناشئة تغيّر من مفهوم إيصال الطرود في العالم العربي

اقتصاد
نشر
شركة ناشئة تغيّر من مفهوم إيصال الطرود في العالم العربي
02:08
عند دخول عالم ريادة الأعمال.. تأكد من "سماكة" جلدك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تذكر عندما كان يتصل بك صاحب البريد للتأكد من وجودك في المنزل لدى توصيله إحدى الطرود المهمة لك؟ رائدا الأعمال إدريس رفاعي وجوي عجلوني، يعتقدان أن هذا الأمر في الحقيقة بات من الماضي، ولا مكان له في عالمنا العصري اليوم.

وقد أسس الشريكان شركة "فتشر" المختصة بالخدمات البريدية التي تعتمد على التكنولوجيا. وتتميز الشركة بإيصال واستلام الطرود دون الحاجة إلى تحديد عنوان منزلي فعلي، وإنما باستخدام تقنية تحديد المواقع، "GPS،" وبالتالي إيصال الطلبيات إلى أي مكان يُوجد فيه العميل.

وانطلقت الشركة التي تعمل عبر تطبيق هاتفي، في إمارة دبي بالعام 2012، وتعمل حالياً في عدة دول في العالم العربي، هي: الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والسعودية، ومصر، والأردن، وعمان.

واعتبر المؤسسان أنه رغم أن الشركة الناشئة تعمل بنجاح حالياً في المنطقة العربية، إلّا أنها لا تزال تواجه بعض الصعوبات التي قد تعترض أي شركة ناشئة في المنطقة، أهمها مسألة التمويل وعدم توفر الأموال الكافية، كون أن الشركات الناشئة في المنطقة العربية، يُفرض عليها القوانين التنظيمية ذاتها التي تُفرض على الشركات الكبيرة، على حد قولهما.

نشر