محافظ إيران لدى "أوبك" يرد على ترامب: تغريدتك رفعت الأسعار 10 دولارات

اقتصاد
نشر
محافظ إيران لدى "أوبك" يرد على ترامب: تغريدتك رفعت الأسعار 10 دولارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد حسين كاظمبور أردبيلي، محافظ إيران لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي طالب فيها بـ"خفض أسعار الوقود"، قائلاً إن حديثه "رفع أسعار النفط 10 دولارات"، مطالباً الرئيس الأمريكي بـ"التوقف عن ذلك"، منعًا لارتفاع السعر مجدداً، حسبما نقلت وكالة "شانا" الإيرانية، الخميس.

وفي رسالة موجهة إلى ترامب، قال محافظ طهران لدى "أوبك": "سيدي الرئيس، هل لي أن أسألك عن ماذا تتحدث؟ لم تحدد أوبك أسعار النفط على مدى الثلاثين سنة الماضية، بل هي سوق مالي ومحاور إقليمية لخام النفط الذي يفعل ذلك؟! هل تفرض عقوبات على كبار المنتجين ومؤسسي منظمة أوبك، ومع ذلك فأنت تطلب منهم تخفيض الأسعار؟! منذ متى بدأت بطلب أوبك! لقد دفعت التغريدات الخاصة بك الأسعار بنسبة 10 دولارات على الأقل".

وقال محافظ إيران لدى "أوبك": الرجاء التوقف عن ذلك، وإلا فإنه (السعر) سوف يذهب أعلى!"، ليضيف إلى عباراته: "نتوقع منك أن تكون أكثر مهذبًا".

وتابع: "إخواننا في المملكة العربية السعودية أمة مسلمة فخورة، متعلمة وناضجة لا تسمح لك بالتحدث بمثل هذا الخطاب. وأنت تقول إنه طريق ذو اتجاهين!؟ نحن أيضا في هذا الطريق السريع"، خاتماً بقوله: "قد تكون لدينا بعض الاختلافات مع إخواننا، لكننا تعلمنا كيف نعيش معاً. تريد تصعيد الموقف، أنصحك بالتسرع في الانضمام إلى محادثات فيينا غدا؟!"، على حد تعبيره.

نشر