"إيني" الإيطالية تعلن كشفاً نفطياً جديداً في مصر

اقتصاد
نشر
شركة إيني الإيطالية
02:38
خبير لـ CNN: "#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر" سيلبي احتياجات البلاد للطاقة على المدى البعيد

دبي، الإمارات العربية المتحدة ( CNN )- أعلنت شركة "إيني" الإيطالية اليوم الإثنين، عن اكتشاف نفطي جديد في الصحراء الغربية بمصر.

وقالت "إيني" في بيان إن الحقل الجديد هو ثاني بئر تحفره الشركة في "حوض الفاجور"، ووصل عمق الحفر إلى 4.5 كيلو مترات، واكتشفت فيه النفط الخفيف.

وذكرت الشركة الإيطالية أنه جرى فتح البئر للإنتاج وسلمت 5130 برميلاً من النفط يومياً من الزيت الخفيف، مصحوباً بغاز منخفض.

وتخطط "إيني" لحفر آفاق استكشافية أخرى، على المدى القريب، بجانب البئرين الجديدين، لتعزيز ما يمكن إنتاجه كمنطقة إنتاجية جديدة لشركة "إيني" في مصر، إذ يؤكد الاكتشاف الجديد إمكانية التنقيب والإنتاج العالية للتتابعات الجيولوجية العميقة لحوض الفاجور.

  وتنتج شركة إيني، بالشراكة مع الشركة المصرية العامة للبترول نحو 55 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً من منطقة إمتياز جنوب غرب مليحة، التي يقع فيها الحقل الجديد.

وتستثمر "إيني" الإيطالية 12 مليار دولار في مصر، لتنمية حقل ظهر للغاز، أكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر المتوسط باحتياطيات 30 تريليون قدم مكعب، الذي ينتظر ان ينقل مصر من مجموعة الدول المستوردة للغاز الطبيعي إلى خانة المصدرين، حيث يبلغ إنتاجه حالياً حوالي 1.1 مليار قدم مكعب يومياً، وسيصل إلى 2.7 مليار قدم بنهاية العام عام 2019.

نشر