"موانئ دبي" تستحوذ على 90% من شركة لوجستيات هندية

اقتصاد
نشر
أحمد بن سليم العضو المنتدب لشركة موانئ دبي العالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)- أعلنت شركة هندوستان إنفرالوغ الخاصة المحدودة، وهي مشروع مشترك بين موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية في الهند، عن إتمام صفقة الاستحواذ على 90% من شركة كونتينانتال ويرهاوسينغ، العاملة في مجال اللوجستيات متعددة الوسائط في "نافا شيفا" بالهند.

ووفقا لبيان على الموقع الالكتروني لمجموعة دبي العالمية، فإن هذه الصفقة تمثل الاستثمار الأول لشركة "هندوستان إنفرالوغ"، التي تأسست في مارس الماضي، بالشراكة بين شركة موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية بالهند بغرض استثمار ما يصل إلى 3 مليارات دولار في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية.

وبحسب البيان، ستحتفظ عائلة "ريدي"، مؤسسة شركة كونتيننتال ويرهاوسينغ، بالحصة المتبقية والبالغة 10%.

من جانبه، أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أهمية الاستحواذ على شركة كونتينانتال ويرهاوسينغ، التي ستعزز تواجد موانئ دبي العالمية ضمن سلسلة اللوجستيات العالمية.

وتتواجد موانئ دبي العالمية في الهند منذ عام 1997 وتعد من المساهمين الفاعلين في تأسيس أول مشروع مشترك بين القطاعين العام والخاص مع الحكومة الهندية.

وتعمل موانئ دبي العالمية حاليا في 6 مواقع بالهند وتناول أكثر من 6 ملايين حاوية سنوياً، كما تشغل قطارات حاويات تربط بين الموانئ والمناطق الداخلية.

وتأسست شركة "كونتينانتال ويرهاوسينغ" عام 1997، للعمل في مجال اللوجستيات المتكاملة متعددة الوسائط، من مخازن ومحطات شحن الحاويات ومستودعات الحاويات الداخلية، ومحطات الشحن الخاصة والحلول اللوجستية المتكاملة، وتمتلك شبكة لوجستيات بمواقع استراتيجية رئيسية في الهند تغطي مساحة إجمالية تزيد على 400 فدان وتوفر أكثر من 660 ألف حاوية.

 

نشر