مصر.. 118 ألف دولار سعر أغلى وحدة سكنية حكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة

اقتصاد
نشر
العاصمة الادارية في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأ المصريون اعتباراً من اليوم الخميس، إجراءات حجز الوحدات السكنية التي طرحتها وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الواقعة شرقي القاهرة.

وكشفت كراسة الشروط والمواصفات التي طرحتها الوزارة لبيع أول دفعة من الوحدات السكنية في مشروع "العاصمة الإدارية الجديدة"، أن أسعار الوحدات تتراوح بين 83.7 ألف دولار و118 ألف دولار.

وأعلنت الوزارة عن طرح 2048 وحدة سكنية للبيع بمساحات بين 110 و180 متراً، في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، شرقي القاهرة، المخطط أن تضم القصر الرئاسي ومقار الوزارات والجهات الحكومية.

وبلغ أعلى سعر للمتر 691 دولارا، بإضافة نسب التميز في الموقع والدور وغيره من الأمور، بينما سجل أقل سعر للمتر 634 دولارا.

وأتاحت الوزارة موقعاً إلكترونياً لحجز الوحدات من خلاله، على أن يكون التخصيص بأسبقية اختيار الوحدة على الموقع عقب تحويل مبلغ جدية الحجز لبنك التعمير والإسكان، فيما يتم السداد بنظام التقسيط بدون فوائد لمدة تصل 7 سنوات، وخصم 7 في المائة من قيمة الوحدة في حالة السداد الفوري، وخيارات تقسيط أخرى بفترات ممتدة بنظام التمويل العقاري.

تبلغ قيمة مقدم الحجز 5580 دولارا، ويلتزم المخصص له الوحدة بسداد 5 في المائة من قيمة الوحدة كوديعة للصيانة.

وجرى الكشف عن اعتزام مصر بناء العاصمة الإدارية الجديدة خلال المؤتمر الذي استضافته مدينة شرم الشيخ مارس 2015 لدعم الاقتصاد المصري، وتشغل مساحة 170 ألف فدان، لتخفيف التلوث والاختناق المروري والكثافة السكانية المفرطة في وسط القاهرة، إلى جانب تعزيز مكانة البلاد كمحور للأعمال في شمال أفريقيا، على أن تستوعب نحو 6.5 مليون نسمة.

 

 

 

 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر