"أكور" و"كتارا" القطرية تستثمران مليار دولار بفنادق أفريقيا جنوب الصحراء

اقتصاد
نشر
شعار شركة أكور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركتا "أكور" العالمية للفنادق و"كتارا" للضيافة القطرية عن شراكة لاستثمار مليار دولار في قطاع الضيافة بمختلف بلدان جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية.

وقالت الشركتان، في بيان الإثنين، إنهما ستؤسسان صندوقاً للاستثمار في قطاع الضيافة ، برأسمال 500 مليون دولار في المرحلة الأولى، بحيث تساهم "كتارا" بـ 350 مليون دولار و"أكور" بـ 150 مليون دولار، على مدى الخمس إلى السبع سنوات القادمة، مع قدرة تمويل إضافية ليصل حجم الاستثمار إلى مليار دولار.

 وسيقوم الصندوق الذي ستؤسسه الشركتان بالاستثمار في 40 فندقا من الفئة الفاخرة والمتوسطة، تضم نحو 9 آلاف غرفة، سواء عن طريق الاستحواذ أو التطوير في مختلف دول جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية، على أن تتولى مجموعة أكور تصنيف هذه الفنادق وإدارتها.

قال نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة: "قطاع الضيافة في دول جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية شهد تطورا نوعيا في الآونة الأخيرة، كما شهدنا تطوراً كبيراً في العلاقات الثنائية بين دولة قطر وأفريقيا، في شتى مجالات التعاون المشترك، في الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري".

وقال سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق أكور: "أكور تتواجد منذ 40 عاماً في أفريقيا، وهناك احتياجات متزايدة وكبيرة لرفع جودة هذا القطاع.. وسنعمل معاً لتسريع مسار النمو الديناميكي في منطقة جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية".

تتواجد مجموعة أكور في 100 دولة ولديها 4500 فندق، بينما لدى شركة كتارا القطرية 39 فندقاً ، تملك وتدير بعضها وتدير فقط البعض الآخر.

نشر