إطلاق مشروع "دبي سكوير".. الوجهة التجارية الجديدة للمدينة

اقتصاد
نشر
إطلاق مشروع "دبي سكوير".. الوجهة التجارية الجديدة للمدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركتا "إعمار العقارية" و "دبي القابضة" عن إطلاق "دبي سكوير" ضمن مشروع خور دبي، والذي سيكون الوجهة التجارية الجديدة للمدينة، حسبما ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

سيمتد "دبي سكوير" على مساحة 2.6 مليون متر مربع، ويضم "مرافق سكنية وفندقية وتجارية متنوعة"، كما أنه سيبعد عشر دقائق عن مطار دبي الدولي وبرج خليفة، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وسيتضمن "دبي سكوير" الحي الصيني الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، كما أنه سيذيب الحدود الفاصلة بين التسوق التقليدي والتسوق الإلكتروني.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، محمد العيار: " يغيّر دبي سكوير المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق وتجارة التجزئة، فهو يركز على مواكبة تطلعات واحتياجات الجيل الجديد من العملاء، وينسجم مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية ذكية. ونحن على ثقة بأن دبي سكوير سيساهم في الارتقاء بدبي إلى مصاف أهم وجهات تجارة التجزئة في العالم"، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ومن المتوقع أن تنتعش مبيعات تجارة التجزئة، لتصل إلى أكثر من 43.8 مليار دولار بحلول عام 2021، وذلك نتيجة لوصول عدد الزوار إلى 20 مليون زائر لدبي بعام 2020.

يذكر أن هذا المشروع سيستوحي تصاميمه من أشهر المدن العالمية، فشوارع الموضة ستكون مشابهة لشارع "أوكسفورد" ببريطانيا، و "بيفرلي هيلز" في أمريكا وشارع الشانزيليزيه الشهير في فرنسا بالإضافة إلى أشهر أسواق اليابان وإسبانيا وإيطاليا.

نشر