موانئ دبي تطور مركزاً لوجستياً في مالي وتمنح الحكومة 3 قطارات

اقتصاد
نشر
شركة موانئ دبي العالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة ( CNN)-- وقعت شركة "موانئ دبي العالمية"عقد امتياز لمدة 20 عاماً، قابل للتجديد تلقائيا لمدة 20 عاما أخرى، لتطوير وتشغيل مركز لوجستي متطور خارج العاصمة باماكو في جمهورية مالي.

يقع "المركز المالي اللوجستي"على الطريق الرئيس الممتد من داكار في السنغال إلى باماكو وعلى مقربة من خط باماكو - داكار للسكك الحديدية، وسيشكل منصة لتسهيل تصدير السلع واستيرادها بقدرة على مناولة 300 ألف حاوية و4 ملايين طن من البضائع العامة والسائبة، بحسب بيان أصدرته الشركة ونقلته وكالة أنباء الإمارات،الأربعاء.

ومن المقرر أن تستثمر موانئ دبي 50 مليون دولار في المرحلة الأولى من المشروع، التي سيبدأ العمل بها عام 2019 ،وستتضمن محطة شحن داخلية للحاويات.

وبموجب العقد ستقوم "موانىء دبي العالمية" بتزويد حكومة مالي بـ 3 قطارات لدعم حركة البضائع والمسافرين على طول خط باماكو - داكار للسكة الحديدية.

وتوقع سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" أن يحقق الاقتصاد المالي نموا مطردا خلال العقدين المقبلين مدفوعا بنمو كبير في الاقتصاد والسكان، وأشار إلى أن "مركز مالي اللوجستي" سيقدم للبلاد منصة لوجستية ضرورية لتسهيل الإجراءات أمام صادرات وواردات البضائع عبر ميناء داكار الذي تديره "موانىء دبي العالمية".

من جهته، قال مولاي أحمد بوبكر، وزير النقل المالي، إن المشروع سيعود بفائدة كبيرة على مالي وسيعزز فعالية عمليات التبادل التجاري من حيث الوقت والتكلفة، وسيربط جمهورية مالي بخطوط التجارة العالمية وتسريع الوصول إلى الأسواق وعمليات دخول وخروج البضائع.

 

نشر