بتطبيق هندي.. "كريم" تدخل عالم النقل الجماعي في "100 مدينة" بالشرق الأوسط

اقتصاد
نشر
 بتطبيق هندي.. "كريم" تدخل عالم النقل الجماعي في "100 مدينة" بالشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - استحوذت شركة "كريم" لتطبيقات النقل الذكية بالشرق الأوسط، على شركة "Commut" الهندية لتطبيقات النقل الجماعي، التي تتخذ من حيدر أباد مقراً لها.

وقالت شركة "كريم" في بيان على موقعها الإلكتروني، الإثنين، إنها "تتطلع دائمًا إلى الاستثمار في التقنيات الجديدة والأشخاص ذوي الكفاءة العالية، للمساعدة في حل المشكلات المحلية المعقدة، ويعتبر النقل الجماعي هو واحد من أكبر المشاكل التي تواجه المدن الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط".

وذكرت "كريم" أنها "ستنقل تكنولوجيا النقل الجماعي الخاصة بالشركة الهندية إلى نحو 100 مدينة تعمل بها في الشرق الأوسط، في حين ستنتقل عمليات شركة Commut قاعدة العملاء والسائقين التابعين لها، إلى شركة Shuttl الهندية".

وأضافت أن "تحسين جودة النقل الجماعي وتوافره سيساعد على خلق خيارات نقل ميسورة التكلفة، يمكن أن تكون حافزًا للمضي قدمًا في المدن، ولذلك جاء اهتمامنا بشركة Commut".

وتأسست شركة "Commut" من قبل 6 خريجين من المعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات بحيدر أباد في نوفمبر/ تشرن الثاني 2015، ونفذوا من خلال التطبيق 750 ألف رحلة في أكثر من 100 مسار ، ليعد بذلك ثالث أكبر تطبيق للنقل في الهند.

وقال براسانث جاراتي، الرئيس التنفيذي لشركة "Commut: "لقد أسسنا الشركة من أجل تحسين حياة الناس عبر تقديم حل أمن واقتصادي ومريح لخدمة النقل الجماعي، وتتماشى مهمتنا مع  شركة كريم في تزويد المستخدمين بوسائل نقل آمنة وموثوقة وبأسعار معقولة ومريحة للأشخاص، كما سيساعدنا الانضمام إلى كريم في تحقيق رسالتنا على نطاق أوسع بكثير".

وأشارت "كريم" إلى أنها ستواصل استراتيجية الاستحواذ والاستثمار في الشركات التكنولوجية والشركات الناشئة، التي يمكنها تسريع النمو.

نشر