اللون الأخضر يعود إلى البورصة السعودية وتتجه لتعويض خسائر الأحد

اقتصاد
نشر
اللون الأخضر يعود إلى البورصة السعودية وتتجه لتعويض خسائر الأحد
00:53
خسارة سوق الأسهم السعودي ليست الأكبر في تاريخه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- عاودت مؤشرات البورصة السعودية للارتفاع إلى أعلى في التعاملات الصباحية، الإثنين، لتكتسي شاشات التداول باللون الأخضر، وتعوض جانبا كبيرا من خسائرها في جلسة الأحد، التي فقد فيها السوق 3.5% من قوته.

وأظهرت بيانات سوق تداول، صعود مؤشر السوق السعودي في مطلع جلسة الإثنين بمعدل 2.5% مسجلا 7379 نقطة، بارتفاع 183 نقطة، وسط ارتفاع شبه جماعي للأسهم، حيث زادت أسعار 151 سهما وانخفاض 6 أسهم فقط.

يأتي ذلك بعدما وصلت أسعار الأسهم السعودية أمس لمستويات متدنية تعد جاذبة للمستثمرين، وفي ظل استقرار أداء الشركات والبنوك والقطاعات الاقتصادية بصفة عامة.

وجاء ارتفاع البورصة السعودية اليوم في أعقاب جلسة خضراء شهدتها الأسواق الأمريكية مساء أمس في افتتاح جلسات الأسبوع، أسفرت عن صعود مؤشرات داوجونز وستاندرد آند بورز بمعدلات 1.15% و1.4% على التوالي.

كانت البورصة السعودية قد خسرت 16.6 مليار دولار من قيمتها السوقية أمس، وسط قلق المستثمرين نتيجة اضطراب الأوضاع الجيوسياسية، وتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ عقوبات شديدة تجاه المملكة في حالة ثبوت الاتهامات الموجهة إليها في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في تركيا.

كما ساهم في الخسائر التي منت بها البورصة السعودية أمس الضبابية بشأن الاقتصاد العالمي، إذ تكبدت البورصة الأمريكية خسائر كبيرة بنهاية الأسبوع الماضي قبل أن تصعد بشكل طفيف في جلسة الجمعة.

وانعكس التفاؤل الذي عم البورصة السعودية اليوم على باقي أسواق الخليج، حيث ارتفع مؤشر دبي 0.62% في التعاملات الصباحية، وكذلك أبوظبي بمعدل 0.39% ، كما صعدت بورصة الكويت 0.45% بعدما كانت قد خسرت نحو 1.3 مليار دولار أمس.

نشر