وزير عماني يتوقع تداول النفط بهذه الأسعار حتى نهاية 2019

اقتصاد
نشر
وزير عماني يتوقع تداول النفط بهذه الأسعار حتى نهاية عام 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توقع الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز أن تتراوح أسعار النفط بين 65 دولارا إلى 75 دولارا، حتى نهاية العام الجاري 2019، معربًا عن ارتياحه للمستويات الحالية التي يجري تداول الخام بها في الأسواق العالمية.

ويجري تداول عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق عند سعر 68.39 دولار للبرميل، بنهاية معاملات الجمعة، فيما يبلغ سعر عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس 60.14 دولار.

وأكد وزير النفط العماني، في تصريح لوكالة الأنباء العمانية الرسمية (العمانية)، أن السلطنة ما زالت ملتزمة باتفاق اللجنة لوزارية لمراقبة اتفاقية إدارة المعروض من النفط الخام، إلى السوق بين الدول الأعضاء في منظمة "أوبك"، والدول غير الأعضاء حتى نهاية العام الجاري.

وفي رده على سؤال حول خروج السلطنة من عضوية اللجنة الوزارية لمراقبة اتفاق انخفاض إنتاج النفط بين دول منظمة "أوبك" والدول من خارجها، قال الرمحي إن السلطنة أيدت فكرة التناوب في عضوية لجنة المراقبة التي تم الاتفاق عليها من قبل مجموعة "أوبك +".

وأوضح، أن السلطنة أكملت عامين كعضو في اللجنة، لذلك وافقت الأمانة العامة لمنظمة "أوبك" على انضمام دولة أخرى إلى اللجنة.

وبشأن الاستثمار في مصفاة نفطية في سيريلانكا، أكد الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز أن سلطنة عمان ممثلة في شركة النفط العُمانية، تدرس حاليًا الجدوى الاقتصادية للمشاركة بنسبة 30% من حصة هذا المشروع النفطي.

 

نشر