ظريف: الحظر الأمريكي ضد إيران "إرهاب اقتصادي"

اقتصاد
نشر
ظريف: الحظر الأمريكي ضد إيران "إرهاب اقتصادي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تعليقه على إجرءات الحظر والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على بلاده "إن هذا ليس حربا اقتصادية فقط، وإنما إرهاب إقتصادي"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية(إرنا).

وكتب ظريف في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على تويتر، "إن سياسة ممارسة الضغوط، ولأقصي حد من قبل ترامب، والتي تعد إنتهاكا صارخا لقرار مجلس الأمن 2231 وأمر المحكمة الدولية، عرقلت إجراءات الهلال الأحمر في تقديم المساعدات للمناطق المتضررة من الفيضانات غير المسبوقة'.

وأضاف، أن الحظر يشمل أيضا منع تسلم إيران لمروحيات للإغاثة؛ مؤكدا 'ان هذا ليس حربا إقتصادية فقط، بل إرهاب إقتصادي'.

وأشار وزير الخارجية الإيراني، إلى أن البيان الأخيرة لنظيره الأمريكي مايك بومبيو، حول السيول الأخيرة التي شهدتها إيران، يكشف زيف المزاعم الأمريكية حول تقديم المساعدة لإيران .

وقال ظريف في تغريدته "بامبيو أدعى أن أمريكا مستعدة لتقديم دعم للصليب الأحمر الدولي، لإيصال الأموال إلى الهلال الأحمر الإيراني، للحد من اضرار السيول، وحقيقة الأمر، أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعلن أن الهلال الأحمر لن يستطيع الحصول على أي دعم مالي بسبب الحظر الأمريكي اللامشروع".

وأكد وزير الخارجية الإيراني، أن الحظْرَ الأمريكي على بلاده عرقل جهود الهلال الأحمر الإيراني لمواجهة الفيضانات غير المسبوقة التي ضربت البلاد، ومساعدة المجموعات التي تأثّرت بالظروف الجوية السيئة غير المسبوقة، في إشارة إلى أعمال البحث والإنقاذ التي تشهدها البلاد على أثر الفيضانات التي تسبّبت بها أمطار غزيرة.

نشر