"بوينغ" تخفض إنتاج طائرة "ماكس 737" بنسبة 24%

اقتصاد
نشر
"بوينغ" تخفض إنتاج طائرة "ماكس 737" بنسبة 24%

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قررت شركة بوينغ الأمريكية، أكبر مصنع للطائرات في العالم، إجراء تخفيض مؤقت لمعدل إنتاج طائراتها من طراز "ماكس 737" الأكثر مبيعا، على أن تبدأ خطة التخفيض اعتبارا من منتصف شهر إبريل/نسيان الجاري.

ويأتي قرار "بوينغ"، بعد أن فرض عدد كبير من الدول حول العالم، حظرا على تحليق طائرة بوينغ "ماكس 737"، في أعقاب وقوع حادثين في نحو 6 أشهر، أوديا بحياة أكثر من 340 شخصا.

وقال دينيس مويلنبرج الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ، في بيان على الموقع الإلكتروني للشركة، الجمعة، إن شركته قررت تخفيض إنتاج طراز 737 إلى 42 طائرة في الشهر، بدلا من 52 طائرة في الشهر، بنسبة تراجع تبلغ 24%.

وعزا قرار تخفيض إنتاج طراز 737 بصورة موقته، إلى استيعاب الإيقاف المؤقت لعمليات تسليم طلبيات هذا الطراز، والتركيز على تحديث البرامج، وإعادة ماكس 737 إلى التحليق مرة أخرى.

وأشار إلى أن خفض معدل الإنتاج إلى 42 طائرة شهريًا، سيمكن فرق العمل على طراز 737، من التركيز أكثر على برامج السلامة والجودة.

وأوضح مويلنبرج، أن الشركة تعمل عن كثب مع العملاء والمنظمين العالميين لإعادة طائرتها "ماكس 737" إلى الخدمة، والتركيز على معايير السلامة والجودة.

وأكد أن "بوينغ"، تعلم الآن أن سلسة من الأحداث، كانت سببا في وقوع حادثي ليون إير رحلة رقم 610، والخطوط الجوية الإثيوبية رحلة رقم 302، خاصة التنشيط الخاطئ لوظيفة "MCAS" للطائرة.

وأضاف مويلنبرج "لدينا مسؤولية للقضاء على هذا الخطر، ونحن نعرف كيفية القيام بذلك، كجزء من هذا الجهد، نحقق تقدمًا في تحديث برنامج ماكس 737 الذي سيمنع وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى".

نشر