وزیر الصناعة: إيران تضاعف إنتاجها من السيارات 4 مرات بنهاية مارس 2019

اقتصاد
نشر
 وزیر الصناعة: إيران تضاعف إنتاجها من السيارات 4 مرات بنهاية مارس 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال وزیر الصناعة والتجارة والمناجم الإیراني، رضا رحماني، إن إنتاج بلاده من السیارات قفز إلى 4 آلاف سیارة یومیا، خلال الشهر الأخیر من العام الإیراني الماضي، (مارس/آذار 2019)، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأوضح وزیر الصناعة، فی تصریح له خلال ملتقي لشركات صناعة قطع غیار السیارات، عقد مساء الثلاثاء، أنه فی منتصف العام الإیراني الماضي، المنتهي في  20 مارس/آذار 2019، انخفض انتاج شركة سایبا لصناعة السيارات بمقدار 400 سیارة يوميا، كما تراجع شركة ایران خودرو بمقدار 800 سیارة یومیا.

وأضاف "فی ضوء الإجراءات المتخذة مؤخرا من قبل وزارة الصناعة، فقد ارتفع الإنتاج 4 أضعاف لیبلغ أكثر من 4 آلاف سیارة یومیا، خلال الشهر الأخیر من العام الإیراني الماضي".

وأشار رحماني، إلى أن خطة وزارة الصناعة تتضمن تعزیز الإنتاج الداخلي، بما فيها ذلك صناعة قطع غیار السیارات، وذلك تماشيا مع تسمیة العام الإیراني الجاري بعام "ازدهار الإنتاج"، من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي.

ولفت وزير الصناعة، إلى أن عدد العاملین فی قطاع إنتاج السیارات وقطع الغیار یبلغ نحو 700 ألف شخص، مضيفا، أن الخطة المرسومة للعام 2021 تتضمن بلوغ إنتاج 3 ملایین سیارة، وتصدیر ملیون سیارة منه سنویا.

وقال رحماني، إن هذه الزيادة في الإنتاج، لها أثران، الأول هو زيادة قدرات صانعي السيارات في تلبية التزاماتهم السابقة، إذ يمكن أن يحصل الأفراد الذين قاموا بشراء مقدم، على سياراتهم بشكل أسرع، والثاني أن زيادة الأنتاج تعمل على تعديل أسعار السيارات في الظروف الراهنة.

نشر