ميشيل الصايغ لـCNN: السياسات الحكومية هي أكثر ما يسهل أو يحبط الأعمال التجارية

اقتصاد
نشر
رجل الأعمال الأردني ميشيل الصايغ، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة الصايغ

ضيفنا في برنامج "على القمة" لهذا الأسبوع هو رجل الأعمال الأردني ميشيل الصايغ، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة الصايغ.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في الحلقة الثانية من برنامج "على القمة" لهذا الأسبوع، تحدث معنا رجل الأعمال الأردني ميشيل الصايغ، والذي يشغل اليوم منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة الصايغ، عن توسع شركته وما ساهم في إيصالها للعالمية.

يقول الصايغ إن توسع مجموعة الصايغ لتصل السوق العالمية لم يكن أمراً مخططاً له، إذ أنه في بدايات التوسع كان يغتنم الفرص التي تواجهه مهما كان مصدرها، مشدداً على أهمية التوسع إلى أكبر عدد ممكن من دول العالم، وتجنب "التقوقع" في الأسواق المحلية التي لن تساهم في توسيع الشركة، مضيفاً أن توسعها هو ما وضع مبيعات مجموعة الصايغ عالمياً اليوم في المرتبة الـ25، على حد قوله.

كما يعتقد الصايغ أن السياسيات الحكومية تعتبر أكثر ما يساهم في نجاح الشركات، حيث قال إن "المسهلات أو المحبطات للتوسع والتطور في أي بلد هي السياسات الحكومية التي تساعد الشركات على التطور"، مشيراً إلى تواجد شركته في دولة الإمارات في العام 1977، وتطورها بسبب السوق المفتوحة وحرية العمل، ما ساهم بالتالي في نمو الشركة "أضعاف نموها في الدول الأخرى"، بحسب قوله.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر