فورد و3M تتعاونان لتصنيع أقنعة الوجه وأجهزة التنفس

اقتصاد
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
فورد و3M تتعاونان لتصنيع أقنعة الوجه وأجهزة التنفس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت فورد يوم الثلاثاء أنها تعمل مع شركة 3M و"GE Healthcare" لإنتاج معدات طبية ومعدات واقية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، لمساعدتهم في معالجة النقص الذي يواجهونه خلال رحلتهم في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقد أعرب العاملون في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في الولايات المتحدة، عن قلقهم بشأن الصعوبات في الحصول على ما يكفي من الإمدادات الرئيسية، مثل الأقنعة والقفازات وأجهزة التنفس، للتعامل مع تدفق المرضى الذين يعانون من الفيروس شديد العدوى.

قالت فورد إنها ستعمل مع شركة 3M لإنتاج نوع جديد من أقنعة التنفس المنقية للهواء للعاملين في مجال الرعاية الصحية، بالضافة إلى المساعدة في زيادة إنتاج أقنعة التنفس الحالية للشركة.

وتحتوي هذه الأقنعة على درع شفاف يوضع فوق الوجه، حيث يسحب الهواء من خلال أنبوب متصل بمضخة تقوم بتصفيته. وقالت شركة صناعة السيارات إن الجهاز سيصنع باستخدام أجزاء من كل من فورد و 3M، بما في ذلك من  مراوح التهوية المستخدمة في مقاعد سيارة فورد F-150. كما تعمل فورد أيضاً مع الشركات التي تصنع بطاريات للأدوات الكهربائية للعثور على بطارية تعمل لمدة 8 ساعات على شحنة واحدة.

وقالت فورد إنها تستكشف إمكانية إنتاج الأجهزة في أحد مصانعها في ميشيغان، بينما ستقوم 3M بتصنيع الأجهزة في مصانعها الخاصة.

كما أعلنت فورد أيضاً أنها تعمل مع GE Healthcare لزيادة إنتاج أقنعة التنفس ومضخات الهواء المتطورة التي يحتاجها بعض مرضى فيروس كورونا.

نشر