من بينها ماكدونالدز وأودي وفولكسفاغن.. علامات تجارية تغير شعاراتها لتشجيع التباعد الاجتماعي

اقتصاد
نشر
3 دقائق قراءة
من بينها ماكدونالدز وأودي وفولكسفاغن.. علامات تجارية تغير شعاراتها لتشجيع التباعد الاجتماعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يبدو أن الناس ليس فقط من يمارسون التباعد الاجتماعي في هذه الأيام، إذ انضمت العلامات التجارية إلى مارسته في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم أيضاً.

وقامت علامات تجارية شهيرة مثل ماكدونالدز، وكوكا كولا، وأودي، وفولكسفاغن، بتعبيرها عن ممارسة التباعد الاجتماعي وتشجيعه من خلال إعادة تصميم شعاراتها الشهيرة لتتناسب مع وضع العالم الحالي.

وقد أصبح مصطلح "التباعد الاجتماعي" شائعاً في الآونة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي من بين وسائل الحد من انتشاره الوقوف على بعد مسافة 6 أقدام من الآخرين في محاولة لتقليل خطر الإصابة بالمرض.

ويعتقد خبراء في مجال التصميم أن الشعارات الجديدة، التي صممت لتعزز التباعد الاجتماعي لها إيجابيات وسلبيات، إذ يقول المدير الإبداعي التنفيذي لشركة Siegel + Gale، دوغلاس سيليرز، في حديث مع CNN، إن "وضعنا العالمي الحالي ليس مزحة. إنها مسألة خطيرة. والعلامات التجارية التي تصمم شعارات التباعد الاجتماعي لديها القدرة على تقليل شدة ما نمر به. الإبداع والعاطفة والفكر الذي يوضع في رغبة المساعدة والتثقيف والمشاركة في حركة التباعد الجسدي هو خطوة جديرة".

بيمنا يعتقد بريان براكر، رئيس تحرير Ad Age، أن الوقت قد حان للعلامات التجارية لتقديم "خدمة حقيقية وذات مغزى"، في إشارة إلى شركات مثل "غاب" التي تعمل على تصنيع أقنعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، أو LVMH، الشركة الأم لكريستيان ديور وجيفانشي، والتي تعمل على تصنيع مطهر اليدين.

ويقول براكر إن "فهم الموقف، والتوقف عن الكلام الفارغ، والقيام بشيء مفيد هو في الحقيقة الطريقة الوحيدة لمعالجة الأمر. عندما ترى علامات تجارية مثل ماكدونالدز أو كوكا كولا تفصل شعاراتها ((تضامناً)) مع الأزمة، فإن ذلك يلفت الانتباه بطريقة سلبية".

ماكدونالدز

قامت شركة ماكدونالدز البرازيل الأسبوع الماضي، بإبعاد أقواسها الذهبية الشهيرة عن بعض
Credit: mcdonalds

قامت شركة ماكدونالدز البرازيل الأسبوع الماضي، بإبعاد أقواسها الذهبية الشهيرة عن بعض في صورة نشرت على صفحتها على "فيسبوك". وأوضحت وكالة الإعلان أنه رغم الفصل المؤقت بين عملائها والشركة بسبب إغلاق بعض مطاعمها، إلا أنهم "يمكنهم دائماً أن يكونوا معاً".

كوكا كولا

فصلت شركة كوكالولا أحرفها عن بعض في هذا الإعلان بتايمز سكوير
Credit: cocacola

تعرض شركة كوكا كولا حالياً إعلاناً في ساحة تايمز سكوير المهجورة في نيويورك، يعرض كل حرف من شعارها مفصولاً، كتب تحته "التباعد عن بعضنا هو أفضل وسيلة للمحافظة على وحدتنا".

أودي

فصلت أودي حلقاتها الأربع في مقطع فيديو قصير يطلب من الناس البقاء في المنزل
Credit: audi

قامت أودي بتعديل شعارها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث فصلت حلقاتها الأربع في مقطع فيديو قصير يطلب من الناس البقاء في المنزل والحفاظ على مسافة.

فولكسفاغن

فصلت فولكسفاغن في فيديو جديد حرف الـ Vعن الـ W.
Credit: volkswagen

قامت فولكسفاغن بتعديل شعارها على وسائل التواصل الاجتماعي حيث روجت لفيديو فصلت به حرف الـV عن الـW.

نشر