أمازون تطرد موظفاً احتج على طريقة تعامل الشركة في مواجهة فيروس كورونا

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أمازون تطرد موظفاً احتج على طريقة تعامل الشركة في مواجهة فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – فصلت أمازون موظفاً يعمل في مستودع الشركة في جزيرة ستاتن بنيويورك، بعد مشاركته في إضراب احتجاجاً على طريقة تعامل الشركة في مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت أمازون عملية الفصل ليلة الاثنين، قائلة في بيان لـCNN إن الموظف، كريستيان سمولز، كان من المفترض أن يكون تحت الحجر الصحي.

وقالت أمازون في البيان إنها "وجدت أن السيد سمولز كان على اتصال وثيق مع شخص شُخّصت حالته بفيروس كورونا، وطُلب منه البقاء في المنزل بأجر مدفوع لمدة 14 يوماً، وهو إجراء نتخذه في مواقعنا حول العالم. ورغم هذه التعليمات للبقاء في المنزل بأجر، جاء إلى الموقع اليوم، 30 مارس، ما عرّض فرق العمل للخطر".

ويأتي الفصل بعد احتجاج نظمه سمولز جزئياً، دعا به أمازون لإغلاق منشأة جزيرة ستاتن للتنظيف العميق بعد ظهور عدة حالات من فيروس كورونا فيها.

وفي مقابلة يوم الأحد، قال سمولز في حديث مع CNN إنه قضى الأسبوع الماضي محاولاً إقناع كبار مسؤولي المستودعات بإغلاق المبنى وتعقيمه، ولكن دون جدوى.

وتواجه نيويورك مشكلة كبيرة مع تفشي فيروس كورونا، إذ شهدت الولاية أكثر من 66 ألف إصابة بالفيروس وأكثر من 1000 حالة وفاة.

وشهد احتجاج يوم الاثنين خروج أكثر من 12 شخصاً من العمل في وقت الغداء تقريباً، وفقًا لأمازون وبث مباشر للحدث شاهدته CNN.

وقال سمولز في مقابلة هاتفية مساء يوم الاثنين بعد فصله، إنه تم اختياره للعقاب، وأن طرده "يعكس ثقافة اللامبالاة" في أمازون، مضيفاً: "كان الجميع يحذرني من أن هذا قد يحدث، لذلك كنت أتوقع ذلك. لكن قيامهم بذلك بهذه الطريقة، ولهذه الأسباب، يخبركم أنهم أولاً: لا يهتمون بالناس، وثانياً: أنا مجرد هدف، هدف مباشر".

كما قال سمولز إنه ينوي بعد ذلك زيارة مجلس المدينة لإقناع مسؤولي الحكومة المحلية بالتدخل.

نشر