وزير الصحة السعودي يكشف عن المبالغ المخصصة لمواجهة فيروس كورونا

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
وزير الصحة السعودي يكشف عن المبالغ المخصصة لمواجهة فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن وزير الصحة السعودية عن الموافقة على ما طالب به ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، بتخصيص 7 مليار ريال إضافية إلى الـ8 مليار المخصصة مسبقا لمواجهة فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة: " بالرغم من الاحتياجات المالية الكبيرة التي تتطلبها جهود مكافحة هذه الجائحة، فإن الدولة - أعزها الله- لم تقصر إطلاقاً في تلبية جميع الميزانيات المرفوعة لها من قبل وزارة الصحة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأضاف الربيعة قائلا: " بعد أن تم اعتماد مبلغ 8 مليار ريال منذ بداية انتشار الفايروس، فقد صدرت الموافقة الكريمة على ما رفعه سمو ولي العهد- حفظه الله- ، بعد اجتماع عقد مساء أمس من خلال دوائر الاتصال المرئي، على تخصيص مبلغ 7 مليار إضافية، ليكون مجموع ماتم اعتماده حتى تاريخه 15 مليار ريال".

وأشار وزير الصحة السعودي إلى أن هذه المبالغ ستُخصص لتأمين الأدوية وتشغيل الأسرة الإضافية وشراء الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية ولتأمين الكوادر الطبية من داخل وخراج المملكة، وفقا للتصريحات التي نقلتها واس.

ولفت الربيعة إلى أن وزارته رفعت طلبات إلى نهاية السنة بقيمة 32 مليار ريال فوق المبالغ المخصصة سابقا، ولفت إلى أن الصحة السعودية تلقت الموافقة عليها.

نشر