ترامب: أجريت اتصالا مع بوتين والعاهل السعودي بشأن إنتاج النفط.. ونقترب من صفقة

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
ترامب: أجريت اتصالا مع بوتين والعاهل السعودي بشأن إنتاج النفط.. ونقترب من صفقة

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه تحدث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمدة ساعة ونصف يوم الخميس، لمناقشة إنتاج النفط.

وانخرطت روسيا والسعودية في حرب أسعار ملحمية أسفرت عن انهيار أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 18 عامًا.

وقال ترامب، على هامش الإحاطة الإعلامية لقوة عمل مكافحة فيروس كورونا من البيت الأبيض: "لقد أجرينا حديثًا هامًا حول إنتاج النفط وأوبك، حتى تحقق صناعتنا أداءً جيدًا في صناعة النفط أفضل مما تفعله الآن".

ونتيجة لحرب الأسعار، تواجه عشرات من شركات النفط الأمريكية شبح الإفلاس. وقال ترامب إنه يتوقع تسريح عمال صناعة النفط في جميع أنحاء العالم.

وأضاف ترامب: "الأرقام منخفضة للغاية لدرجة أنه ستكون هناك تسريح للعمال في جميع أنحاء العالم، وسيكون هناك بالتأكيد تسريح للعمال في هذا البلد، ولا نريد أن يحدث ذلك".

وقال ترامب إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط.

وتابع الرئيس الأمريكي: "سنرى ما سيحدث ولكن كما تعلم، اجتمعت أوبك اليوم وأود أن أقول إنهم يقتربون من صفقة وسنكتشف قريبًا".

وأفادت CNN، في وقت سابق يوم الخميس، أن أوبك وروسيا توصلتا إلى اتفاق مبدئي لخفض إنتاج النفط بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا في شهري مايو أيار ويونيو حزيران، حسبما قال مصدر كبير في أوبك لـCNN.

نشر