فيروس كورونا يصيب رموز "إيموجي" التعبيرية.. 2021 دون إصدارات جديدة

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
فيروس كورونا يصيب رموز "إيموجي" التعبيرية.. 2021 دون إصدارات جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يبدو أن قدرة فيروس كورونا تخطت إصابة البشر، إذ طالت عالم رموز "إيموجي" التعبيرية أيضاً.

وقال اتحاد "يونيكود"، وهو منظمة غير ربحية تشرف على معايير الرموز التعبيرية والإصدارات الجديدة، إنه سيؤخر إطلاق الدفعة الجديدة من رموزه التعبيرية لمدة 6 أشهر من مارس/آذار إلى سبتمبر/أيلول من العام 2021 بسبب تداعيات فيروس كورونا المنتشر حول العالم.

ووفقاً للاتحاد، فإن الرموز التعبيرية عادةً ما يوافق عليها في يناير/كانون الثاني قبل أن تصبح متاحة عبر الأجهزة في سبتمبر/أيلول، ما يعني أن مستخدمي آيفون وأندرويد لن يروا رموزاً تعبيرية جديدة في العام 2021.

وقال مارك ديفيس، رئيس الاتحاد، في بيان إنه "في ظل الظروف الحالية، سمعنا أن مساهمينا لديهم الكثير من الانشغالات في الوقت الحالي، وقررنا أن ذلك في مصلحة متطوعينا والمنظمات التي تعتمد على المعايير لتأخير تاريخ إطلاقنا".

ولكن، رغم ذلك، لا يؤثر هذا الإعلان على إصدار الرموز التعبيرية الجديدة التي كان قد أعلن عليها في يناير/ كانون الثاني، مثل علم المتحولين جنسياً، وشخصية محايدة جنسياً لبابا نويل، وغيرها من الرموز المعلنة. وتتضمن المجموعة الجديدة، وهي جزء من معيار يونيكود 13.0، 117 شخصية إيموجي جديدة وستصدر هذا الخريف.

نشر