بسبب كورونا.. شركة الاتصالات السعودية تمدد مذكرة تفاهم للاستحواذ على فودافون مصر

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
بسبب كورونا.. شركة الاتصالات السعودية تمدد مذكرة تفاهم للاستحواذ على فودافون مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة الاتصالات السعودية، STC، يوم الاثنين عن تمديد مذكرة التفاهم الموقعة مع مجموعة فودافون العالمية للاستحواذ على 55٪ من حصة الشركة في فودافون مصر، وذلك بسبب الأوضاع التي يشهدها العالم إثر تفشي فيروس كورونا.

وقالت شركة الاتصالات السعودية في بيان لها على السوق المالية السعودية، تداول، إنه "نظراً للتحديات اللوجستية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا المستجد والحاجة إلى مزيد من الوقت لإكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة، بما في ذلك الفحص النافي للجهالة، فقد اتفق الطرفان على تمديد مذكرة التفاهم لمدة 90 يوماً ابتداءً من تاريخ اليوم".

وفي تصريح لـCNN، قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية في فودافون مصر، إنه من جانبها، ليس لدى فودافون مصر أي تعليق على قرار فودافون العالمية وSTC بخصوص مدة مذكرة التفاهم، إلّا أنه يؤكد أن "عمليات الفحص النافي للجهالة مستمرة".

وذكرت STC أنه خلال هذه الفترة سيستمر الطرفان في المضي قدماً في إجراءات الصفقة، وسيعلن عن أي تطورات جوهرية في حينها.

وكانت قد أعلنت فودافون العالمية عن توصلها لاتفاق مع STC لبيع محتمل لحصتها البالغة 55٪ في فودافون مصر مقابل 2.392 مليار دولار في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، ودخلت في عمليات الفحص النافي للجهالة لمدة 75 يوماً قابلة للتمديد.

نشر