بسبب كورونا.. 150 طلب شراء ملغى من بوينغ في مارس

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
بسبب كورونا.. 150 طلب شراء ملغى من بوينغ في مارس

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قام عملاء بوينغ بإلغاء طلبات شراء لـ150 طائرة في مارس/آذار، حيث تسبب التوقف في الطلب على السفر الجوي إثر تفشي فيروس كورونا بأكبر انخفاض في الطلب منذ عقود.

وكانت الطلبات الملغاة جميعها لطائرات 737 ماكس، وهي الطائرة التجارية ذات الممر الواحد، التي علّقت رحلاتها منذ مارس/آذار من العام 2019 في أعقاب حادثين قاتلين أوديا بحياة 346 شخصاً.

وتكافح شركة بوينغ لإيجاد حل لنظام السلامة الذي يُلام على وقوع حوادث. ولكن، رغم هذه المشاكل، عانت الشركة حينها من عدد متواضع فقط من الطلبات الملغاة، حتى بدأ فيروس كورونا في القضاء على قطاع السفر الجوي في وقت سابق من هذا العام.

ووفقاً لخدمة التعقب "سيركيوم"، هناك الآن حوالي 14 ألف طائرة معلقة من قبل شركات الطيران حول العالم.

وأبلغت بوينغ عن 31 طلباً للطائرات في مارس/آذار، لكن 18 منها كانت للطائرات العسكرية وواحدة لطائرة شحن لشركة فيديكس، بنيما الـ12 طائرة المتبقية كانت لشركة الطيران اليابانية ANA.

وكانت قد أعلنت بوينغ عن 41 طلباً ملغى في فبراير/شباط  للطائرة، كما أعلنت شركة تأجير الطائرات الأيرلندية أفالون أنها ألغت أوامر لـ75 طائرة 737 ماكس إضافية في وقت سابق من هذا الشهر، والتي كانت ضمن الـ150 عملية إلغاء التي أعلنت عنها شركة بوينغ الثلاثاء.

نشر