أمازون تعمل على تطوير فحص فيروس كورونا لموظفيها

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أمازون تعمل على تطوير فحص فيروس كورونا لموظفيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بدأت أمازون في تطوير فحص لفيروس كورونا المستجد للمساعدة في إعادة تشغيل الاقتصادات المنهكة.

وقال الرئيس التنفيذي جيف بيزوس في رسالته السنوية للمساهمين إن الفحوص المنتظمة لكل الصناعات لازمة "للمساعدة في الحفاظ على سلامة الناس والمساعدة في استعادة الاقتصاد وتشغيله"، مضيفاً أنه لتحقيق ذلك، يحتاج المجتمع إلى "قدرة فحص أكبر بكثير" مما هو متاح حالياً.

وقام بيزوس بتجميع فريق من موظفي أمازون من وحدات مختلفة لإنشاء أدوات جديدة لفحص فيروس كورونا، كوفيد 19.

وقال بيزوس إن أمازون ستبدأ فحص "أعداد صغيرة" من الموظفين قريباً، مشيراً إلى أنه "غير متأكد إلى أي مدى سنصل في الإطار الزمني المناسب، لكننا نعتقد أن الأمر يستحق المحاولة، ونحن على استعداد لمشاركة أي شيء نتعلمه".

وأكد بيزوس في رسالته إنه يركز على سلامة القوى العاملة العالمية لدى أمازون، رغم الانتقادات المستمرة الموجهة للشركة حول عدم فعلها ما فيه الكفاية، وطردها النقاد الصريحين.

كما أشار بيزوس إلي أن شركته أجرت 150 "تغييراً كبيراً في عملياتها" في كل من شبكة عملياتها وشركة "هول فودز". ويشمل ذلك فحوص درجات حرارة، وزيادة تطهير المنشآت، وتقديم معدات الحماية الشخصية للموظفين، مثل الأقنعة.

وقد أبلغ عن حالات إصابة بفيروس كورونا في منشآت أمازون في واشنطن وكاليفورنيا ونيويورك، من بين مواقع أخرى، ما أدى  إلى دعوات لإغلاق مراكز تلبية الطلبات للتنظيف العميق. كما قام الموظفون أيضاً بتنظيم احتجاجات على قرار أمازون بإبقاء المستودعات مفتوحة.

وقد قامت أمازون مؤخراً بتوظيف حوالي 200 ألف موظف جديد لتلبية الطلب المتزايد على الضروريات المنزلية والسلع الأخرى التي حفزها الطلب إثر انتشار فيروس كورونا.

نشر