رغم أزمة غير مسبوقة بسبب كورونا.. فولكسفاغن تتوقع تحقيق أرباح هذا العام

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
رغم أزمة غير مسبوقة بسبب كورونا.. فولكسفاغن تتوقع تحقيق أرباح هذا العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تزال فولكسفاغن تتوقع تحقيق ربح تشغيلي هذا العام رغم "الأزمة غير المسبوقة" التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا، من تراجع في مبيعات وأرباح شركات السيارات حول العالم.

وقالت أكبر شركة سيارات في العالم يوم الأربعاء إن أرباح التشغيل في الربع الأول تراجعت إلى 904 مليون يورو، أي 978 مليون دولار، من 3.9 مليار يورو، 3.3 مليار دولار، قبل عام، مع انخفاض مبيعات السيارات. وحذرت من أن الأرباح للعام بأكمله ستكون أقل بكثير من أرباح العام 2019، إلّا أنها لا تزال إيجابية.

وقالت فولكسفاغن، التي تمتلك أيضاً علامات أودي وبورش وسيات، إن مجموع مبيعات المركبات انخفض بنسبة 25٪ إلى 1.9 مليون. كما انخفضت عمليات التسليم للعملاء بنسبة 23٪ لتصل إلى 2 مليون.

وقال فرانك ويتر، المدير المالي لشركة فولكسفاغن في بيان إن "وباء كوفيد 19 العالمي أثر بشكل كبير على أعمالنا في الربع الأول. لقد اتخذنا العديد من الإجراءات لخفض التكاليف وضمان السيولة وما زلنا في وضع مالي قوي"، مضيفاً أن مجموعة فولكسفاغن "تقود هذه الأزمة غير المسبوقة بتركيز وتصميم".

واضطر صانعو السيارات حول العالم إلى مواجهة تراجع الطلب على المركبات وتعطيل عملياتها بشكل كبير، حيث أدت الإجراءات لكبح جائحة فيروس كورونا إلى إغلاق المصانع وإبقاء العملاء في منازلهم. وسجلت شركة فورد يوم الثلاثاء خسارة قدرها 1.9 مليار دولار للربع الأول، محذرة من أن الرقم سوف يرتفع إلى 5 مليارات دولار في الربع الحالي.

وبدأت شركة فولكسفاجن وغيرها من شركات صناعة السيارات الكبرى إعادة إنتاج السيارات تدريجياً في جميع أنحاء أوروبا، حيث افتتحت شركة صناعة السيارات الألمانية أكبر مصنع لها في فولفسبورغ بألمانيا يوم الاثنين بعد أطول فترة إغلاق في تاريخ الشركة الممتد 82 عاماً. كما استأنفت جميع مصانعها في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، أعمالها أيضاً.

نشر