تأجيل "إكسبو دبي" للعام المقبل يحصل على موافقة ثلثي أعضاء المكتب الدولي للمعارض

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
تأجيل "إكسبو دبي" للعام المقبل يحصل على موافقة ثلثي أعضاء المكتب الدولي للمعارض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وافق أعضاء المكتب الدولي للمعارض على تأجيل معرض "إكسبو 2020 دبي" لمدة عام، وسط تفشي جائحة فيروس كورونا حول العالم.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان نشر يوم الاثنين، أن أغلبية الثلثين من أعضاء المكتب الدولي للمعارض صوتوا لصالح تأجيل الحدث لمدة عام، ليقام بين فترة الأول من أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2021 و31 مارس/ آذار من العام 2022، وذلك لتوفير المشاركين بمساحة لتخطي أثر الوباء المنتشر.

وكان قد بدأ التصويت في الـ24 من أبريل/ نيسان، حيث صوت ما يزيد عن ثلثي الدول الأعضاء لصالح التأجيل حتى الآن، في اجتماع أقيم عن بعد، بسبب قيود التباعد التي فرضها فيروس كورونا. وسيبقى التصويت مفتوحاً حتى الـ29 من مايو/ أيار الحالي.

وقال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كريكنتزس، إنه ستتم الموافقة على قرار التأجيل رسمياً في 29 مايو/ أيار، مضيفاً أنه "بهذا التأييد لتأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام، تعطي الدول الأعضاء العالمَ الفرصة للالتقاء في 2021، عندما يكون بوسعنا معاً معالجة التحديات التي تواجه الإنسانية والاحتفاء بالوحدة والتضامن اللذين يجعلانا أكثر قوة".

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي إن المعرض "سيؤدي دوراً محورياً في تشكيل ملامح عالمنا بعد انحسار الجائحة، عندما نكون في أمسّ الحاجة لذلك"، مضيفاً أن تصويت الأغلبية السريع "هو دليل صادق على متانة شراكاتنا الدولية وتجسيد للدور الإيجابي الذي تؤديه دولة الإمارات العربية المتحدة مع دول العالم".

ورغم تأجيله للعام 2021، إلّا أن الحدث الدولي الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، سيحتفظ باسمه الأساسي، "إكسبو 2020".

نشر