بمساعدة من سنوب دوغ.. مارثا ستيوارت تطلق خطاً لبيع منتجات القنب

اقتصاد
نشر
3 دقائق قراءة
بمساعدة من سنوب دوغ.. مارثا ستيوارت تطلق خطاً لبيع منتجات القنب
Credit: marquee brands

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة (CNN) – أطلقت مارثا ستيوارت، صاحبة العلامة التجارية الشهيرة المختصة بكل ما يتعلق بالمنزل وأسلوب الحياة، خط منتجات مصنوعة من مادة الكانابيديول، CBD، أحد مركبات القنب.

وأطلقت ستيوارت منتجات مثل العلكة والحبيبات الهلامية وكبسولات الزيت الغنية بالكانابيديول بعد أكثر من عام من تطويرها والعمل عليها بالشراكة مع "كانوبي غروث"، شركة القنب الكندية التي تدعمها شركة المشروبات الكحولية الأمريكية "كونستيليشن براندز" بمليارات الدولارات.

وانضمت ستيوارت إلى "كانوبي" كمستشار في أوائل العام 2019 لغرض تطوير منتجات القنب للبشر وحيواناتهم الأليفة بعد أن تعرفت على مؤسس الشركة من خلال صديقها، كالفين برودوس جونيور، مغني الراب ورجل الأعمال الذي يشتهر باسم سنوب دوغ. وتنتج "كانوبي" منتجات القنب "His Leafs" لعلامة سنوب دوغ التجارية أيضاً.

وستباع منتجات مارثا ستيورات الأولية من الـCBD، والتي يتراوح سعرها من 34.99 دولاراً إلى 44.99 دولاراً، عبر الإنترنت في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بكانوبي. ومن المتوقع أن تظهر منتجات الحيوانات الأليفة في وقت لاحق من هذا العام.

بمساعدة من سنوب دوغ.. مارثا ستيوارت تطلق خطاً لبيع منتجات القنب
Credit: marquee brands

وقالت ستيوارت في بيان لـCNN إنها فوجئت عندما علمت أنه "بينما سمع معظم الناس عن مادة الكانابيديول، فإن أقل من 20٪ منا قد جربها بالفعل. بالنسبة لي، يشير ذلك إلى وجود فرصة كبيرة لإنشاء منتجات راقية وجميلة تساعد الأشخاص على العيش بشكل جيد".

وتعتبر ستيوارت نفسها من أوائل معتمدي مادة الكانابيديول، وقد أدرجتها في روتينها الصحي. كما قالت إن إنشاء منتجها الخاص كان امتداداً طبيعياً لعلامتها التجارية الشهيرة.

وقالت ستيوارت، التي شاركت عن كثب في تطوير المنتجات، إنها استمدت الإلهام من مطبخها وحديقتها، حيث تشبه الحبيبات الهلامية قطع الحلوى الفرنسية المطاطية، باتي دو فروي، وتتميز المنتجات بنكهات مثل الليمون، والبرتقال ذهبي، والتوت.

ويعد قطاع الـCBD، صناعة مزدهرة في الولايات المتحدة، إذ من المتوقع أن تصل المبيعات إلى 4.75 مليار دولار هذا العام، وفقاً لتقديرات مجموعة برايتفيلد غروب، وهي شركة أبحاث استهلاكية متخصصة بمنتجات في القنب.

نشر