شركة الاتصالات السعودية تعلن عدم التوصل لاتفاق للاستحواذ على حصة فودافون مصر

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شركة الاتصالات السعودية تعلن عدم التوصل لاتفاق للاستحواذ على حصة فودافون مصر
Credit: Ralph Orlowski/Getty Images)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة الاتصالات السعودية (STC) يوم السبت أنها لم تتوصل لاتفاق لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة في فودافون مصر بسبب "عدم التوافق مع الأطراف المعنية".

وقالت (STC) في بيان نشر على موقع السوق السعودية "تداول"، إن مدة مذكرة التفاهم مع مجموعة فودافون مصر للاستحواذ على حصة المجموعة البالغة 55٪، انتهت دون التوصل لاتفاق لإنجاز الصفقة.

وأشار البيان إلى أن مجموعة STC وفودافون توصلتا لتفاهم لإبقاء حوار الصفقة مفتوحاً.

من جهتها، قالت فودافون العالمية في بيان إنه تم الانتهاء من كافة إجراءات وخطوات الفحص النافي للجهالة فيما يتعلق بالبيع المحتمل لحصتها البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC، مضيفة أنه "رغم انتهاء صلاحية مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين الطرفين، لا تزال فودافون العالمية في مرحلة تفاوض ومباحثات مع STC لإتمام الصفقة في المستقبل القريب. وتتطلع فودافون العالمية الآن إلى شركة STC والشركة المصرية للاتصالات لإيجاد اتفاق مناسب لإتمام الصفقة".

وكانت قد مددت STC في نيسان/ أبريل الماضي مذكرة التفاهم غير الملزمة الموقعة مع مجموعة فودافون العالمية لأتمام صفقة الاستحواذ، وذلك بسبب "التحديات اللوجستية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا".

وصرح حينها أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية في فودافون مصر، إنه من جانبها، ليس لدى فودافون مصر أي تعليق على قرار فودافون العالمية وSTC بخصوص مدة مذكرة التفاهم، إلّا أنه أكد أن "عمليات الفحص النافي للجهالة مستمرة".

وكانت قد أعلنت فودافون العالمية عن توصلها لاتفاق مع STC لبيع محتمل لحصتها البالغة 55٪ في فودافون مصر مقابل 2.392 مليار دولار في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، ودخلت في عمليات الفحص النافي للجهالة لمدة 75 يوماً قابلة للتمديد.

نشر