"سند محمد بن سلمان" يثير تفاعلا بعد أمر بصرف عطاء لـ200 شخص

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
صورة أرشيفية لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان
Credit: FETHI BELAID/AFP via Getty Images

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار توجيه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بصرف عطاء غير مشروط وغير مسترد بمبلغ 3.7 مليون ريال إلى ما يقارب 200 شاب وفتاة على مستوى مناطق المملكة عبر مبادرة "سند الزواج"، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حيث ذكرت: "تأتي المرحلة الثانية من ’سند الزواج‘ استكمالاً لمرحلة أولى قدّم فيها سمو ولي العهد مبلغ 520 مليون ريال، استفاد منها أكثر من 26,000 مستفيد في مختلف مناطق المملكة، كما تلقوا دورة تدريبية في الوعي المالي لتعزيز المعرفة والتثقيف حول الاستفادة المثلى من الدعم".

وتستهدف مبادرة "سند الزواج" وفقا للوكالة السعودية "دعم حديثي الزواج من الأيتام من ذوي الظروف الخاصة والأشخاص ذوي الإعاقة لكونهم ضمن الفئات ذات الأولوية للبرنامج، ويأتي ذلك امتداداً لاهتمام سموه ومساندته المستمرة لهذه الفئات، وتمكينه للشباب السعودي تحقيقاً لاستقرارهم الاجتماعي".

ولفت التقرير إلى أن برنامج "سند محمد بن سلمان" يهدف من خلال مبادراته المتعددة والمبتكرة، إلى "تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لأبناء المملكة، وتطوير منظومة الرعاية الاجتماعية لتكون أكثر تمكيناً وكفاءةً".

وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله النشطاء حول هذا الإعلان:

شاهد أيضاً
تغير موقف ولي العهد السعودي من إيران بعد سنوات من العداء.. فريد زكريا يعلق
نشر