مصر.. مقتل ضابط في تفجير أمام قسم للشرطة بالقاهرة وجندي في هجوم بسيناء

مصر.. مقتل ضابط في تفجير أمام قسم للشرطة بالقاهرة وجندي في هجوم بسيناء

مصر
آخر تحديث الجمعة, 13 فبراير/شباط 2015; 08:11 (GMT +0400).
أرشيف - رجال الأمن المصري يخلون مصابا جراء تفجير وقع أمام بوابة جامعة القاهرة في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

أرشيف - رجال الأمن المصري يخلون مصابا جراء تفجير وقع أمام بوابة جامعة القاهرة في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

القاهرة، مصر (أسفرت موجة جديدة من أعمال العنف استهدفت قوات الجيش والشرطة في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، عن سقوط قتيلين أحدهما ضابط برتبة نقيب، وجرح ما لا يقل عن 18 آخرين.

فقد قتل ضابط شرطة وأصيب 7 مجندين وسيدة، الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة أمام قسم عين شمس بالقاهرة، بسحب ما أفاد التلفزيون الرسمي المصري. ونقل موقع أخبار مصر عن وزارة الداخلية التي نعت الضابط وهو برتبة نقيب، أنه أصيب بإصابة بالغة، اثير انفجار العبوة الناسفة "بمنطقة عين شمس بالقاهرة، حيث تم نقل الضابط إلى المستشفى في محاولة لإسعافه، غلا أنه استشهد متأثرا بأصابته" بحسب ما ذكر الموقع.

وذكرت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أحد المجندين، أثناء خدمته في منطقة "المليز" بوسط سيناء، مما أسفر عن مقتله على الفور، وقالت إن الجندي القتيل يُدعى إسلام محمد توفيق، يبلغ من العمر 20 عاماً.

وفي العاصمة القاهرة، هز انفجار قوي نجم عن عبوة ناسفة، منطقة "عين شمس"، وأسفر الانفجار، الذي استهدف أحد أقسام الشرطة، عن سقوط 10 جرحى على الأقل، بينهم تسعة من قوات الأمن وأحد المدنيين.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن وزارة الصحة أنه تم نقل سبعة من المصابين، وصفت حالاتهم بـ"البسيطة"، إلى مستشفى مصر الجديدة العسكري، بينما تم نقل ثلاثة مصابين، حالاتهم "متوسطة"، إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

تأتي هذه الهجمات بعد قليل من إعلان وزارة الداخلية عن ضبط ما وصفتها بـ"خلية إرهابية"، تضم أربعة أشخاص ممن ينتمون لجماعة "الإخوان المسلمين"، التي تعتبرها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً."

وجاء في بيان لوزارة الداخلية، تلقته CNN بالعربية، أن "الخلية الإرهابية"، التي تم ضبطها بمحافظة الإسكندرية، أعدت "مخططاً إرهابياً يستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة، وتخريب المنشآت العامة والمرافق الحيوية."

ولفت البيان إلى أن المتهمين اعترفوا بـ"نشاطهم الإرهابي، وتخطيطهم لارتكاب أعمال إرهابية، وقيامهم بإضرام النيران بمحول كهربائي بمنطقة الإبراهيمية"، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مقتل ضابط في تفجير أمام قسم للشرطة بالقاهرة وجندي في هجوم بسيناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}