مصر: الناشطة اليسارية شيماء الصباغ قتلت برصاصة ضابط شرطة

مصر: الناشطة اليسارية شيماء الصباغ قتلت برصاصة ضابط شرطي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مارس/آذار 2015; 04:58 (GMT +0400).
الناشطة عقب إصابتها بالرصاصة

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) --  اتهم النائب العام في مصر، الثلاثاء، ضابط شرطة بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، التي قتلت بطلق ناري أثناء مسيرة بذكرى ثورة 25 يناير.

وخلصت التحقيقات الرسمية بأن شيماء قتلت برصاصة "خرطوش خفيف" من أحد ضباط الشرطة وجهت له تهم الضرب المفضي إلى الموت،طبقا لموقع أخبار مصر الرسمي.

كما تمت إحالة منظمي المسيرة من أعضاء حزب التحالف الشعب الإشتراكي إلى المحاكمة الجنائية لمخالفتهم قانون التظاهرات

وكان النائب العام قد أمر أواخر يناير/كانون الثاني الفائت بفتح تحقيقات فورية وموسعة في حادثة مقتل الصباغ، فيما اتهم حزبها عناصر من وزارة الداخلية بإطلاق الرصاصة التي أفضت لقتلتها أثناء مشاركتها في "مسيرة سلمية لوضع اكليل الورد على النصب التذكاري بميدان التحرير."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: الناشطة اليسارية شيماء الصباغ قتلت برصاصة ضابط شرطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}