رحلة جوية لـ"ساوث ويست أيرلاينز" تنتهي بالركاب في المطار الخطأ

رحلة جوية لـ"ساوث ويست أيرلاينز" تنتهي بالركاب في المطار الخطأ

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 يناير/كانون الثاني 2014; 02:18 (GMT +0400).
طائرة تابعة لشركة "ساوث ويست أيرلانز"

طائرة تابعة لشركة "ساوث ويست أيرلانز"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قد تضطر طائرة للهبوط الاضطراراي في مطار غير وجهتها الأصلية، لكن أن تهبط فيه بطريق الخطأ، فهذا تحديدا ما فعلته طائرة تابعة لـ"ساوث ويست أيرلانز" في ثاني حادث من نوعه خلال 3 أشهر.

وهبطت الرحلة 4013 القادمة من مطار ميدووي بشيكاغو، وعلى متنها 124 راكبا بجانب خمسة من طاقم الطائرة، في مطار تاني كاونتي وليس مطار برانسون كما هو مقرر، وكلاهما في مدينة ميسوري.

إلا أن ما قد يشفع للطيار بأن المطارين لا تفصل بينهما سوى سبعة أميال، وهما يخدمان منطقة جنوب غربي ميسوري.

وقال براد هوكينز، المتحدث باسم "ساوث ويست أيرلانز" بأن المعلومات غير متوفرة لديه بعد لتفسير أسباب هبوط الطائرة، وهي من طراز بوينغ 700-737.

وذكر الموقع الإلكتروني لشركة الطيران الأمريكية بأن الرحلة حطت في وجهتها الأصلية في مطار برانسون متأخرة عن مواعيدها بـ140 دقيقة. -- ساوث ويست أيرلاينز

 وتحقق إدارة الطيران الفيدرالي في الحادثة، التي علمت بها CNN من تغريدات على موقع "تويتر" من المنطقة.

ويذكر أن طائرة شحن عملاقة تمكنت في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، من الإقلاع بسلام إلى وجهتها الأصلية بعد هبوطها بالخطأ في مطار "جيمس جابارا" شمال شرقي ويشيتا في كنساس، بدلا من وجهتها الأصلية وهي قاعدة "ماكونيل الجوية"، على بعد 12 ميلاً فقط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"webmaster","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رحلة جوية لـساوث ويست أيرلاينز تنتهي بالركاب في المطار الخطأ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}