ساندرا نشأت: لن أكشف مصادر تمويل "شارك"

ساندرا نشأت: لن أكشف مصادر تمويل "شارك"

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 02:10 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة( --(CNNتحدثت المخرجة المصرية، ساندرا نشأت، لـCNN بالعربية عن فيلمها "شارك"، الذي أثار جدلاً كبيراً في الشارع المصري، تزامناً مع الاستفتاء على الدستور الجديد.

وقالت المخرجة الشابة: "جاءتني الفكرة منذ فترة، كثيراً ما كنت أقابل أشخاصاً من محافظات بعيدة عن القاهرة والإسكندرية، وكانت شكواهم دائماً أن صوتهم لا يصل، لذا أردت أن يكون الفيلم منبراً لأصواتهم، خاصة أن الفلاحين والعمال، وغيرهم من الفئات الأخرى، هم من النسيج المصري الأصيل."

وعن انتقاد البعض لها، ووصفها بمحاولة توجيه الرأي العام للتصويت بـ"نعم"، ودعم وزير الدفاع، الفريق عبدالفتاح السيسي، قالت نشأت لـCNN بالعربية: "الفيلم عرض وجهتي النظر بالتساوي، وبكل حيادية."

وأشارت إلى أنها لم تستعن  بممثلين "كومبارس" للمشاركة في الفيلم، بل بـ"أشخاص من نبض محافظات وقرى مصر"، وأضافت أنها قامت بحذف شخصيات وجمل كثيرة، في المونتاج، كانت أكثر تأييداً للدستور الجديد.

وأضافت نشأت: "الحقيقة أن نعم كانت أكثر بكثير من لا.. أنا مؤيده لمصر فقط، ورغبة شعبها.. بعض الناس رفضوا التصوير معنا، ظناً منهم بأننا نتبع قناة الجزيرة."

وتابعت بقولها: "أنا ضد الحشد بصورة شخصية، وضد توجيه الرأي العام، المصريون لهم إرادة حرة ولا يجب توجيههم، فهدفنا التوعية فقط، وحث الناس على التفكير قبل التأييد أو الرفض."

وذكرت أن "كثيراً من الفئات التي استطلعت رأيها في الفيلم، رغم بساطتها، إلا أنها قرأت واطلعت على الدستور، ربما بصورة تفوق كثيراً من المثقفين.. تجولت بين عدد من محافظات وقرى مصر، ورأيت مدى وعي هذه الفئات وحبها لمصر ورغبتها في التغيير."

وعلقت نشأت على ما أسمته "سقوط الإخوان" قائلة: "لم أكن أتوقع سقوط الإخوان في عام واحد -- ساندرا نشأت، لذا أرى أن الشعب المصري إرادته من حديد.. رأيت طاقة قوية من المعارضة من الشعب المصري تجاه الإخوان، لأنه شعر أن الإخوان ضحكوا عليه، ولا علاقة لهم بالدين، وحاجز الخوف انكسر في داخل المصريين."

أما عن مصادر تمويل الفيلم، فتحفظت نشأت على ذكر الأشخاص الممولين للعمل "بناءً على رغبتهم"، ونفت أن يكون الفيلم ممول من جهات أجنبية كما أثير مؤخراً، لكنها أشارت أن "أغلب فريق العمل لم يتقاضى أجراً، بل شارك في الفيلم حباً في مصر، ورغبة في تقديم عمل وثائقي يعبر عن المصريين."

وأشارت المخرجة المصرية إلى أن نتيجة الاستفتاء جاءت مؤكدة لنبض الشارع ورغبته، وأنها قامت بتصوير يومي الاستفتاء في مصر من داخل طائرة هليكوبتر لرصد ما يحدث في الشارع وتوثيقه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ساندرا نشأت: لن أكشف مصادر تمويل شارك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}